Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دعوة رسمية للعراق للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021

تريند أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

حنان عبد الهادي

تلقت العراق دعوة رسمية للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، الذي يُقام في يونيو 2021، حيث أكدت وزارة الخارجية العراقية أن وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني إيجيما كيوشي، سلم سفير العراق في اليابان دعوة رسمية للمشاركة في أولمبياد طوكيو، الذي يقام في يونيو 2021.

وكتبت وزارة الخارجية العراقية تغريدة على تويتر "العراق يتسلم دعوة رسمية للمشاركة في أولمبياد طوكيو المزمع عقده في حزيران 2021"

دعوة رسمية للعراق
وكان القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق لدى طوكيو د. ضبيان شمام الزبيدي، تسلم من إيجيما كيوشي وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، في مقر السفارة العراقية بطوكيو،  رسالة خطية، تضمنت دعوة العراق للمشاركة الفاعلة في أولمبياد طوكيو، الذي ستنطلق فعالياته في 23 يونيو 2021. 

وجاء في الرسالة التي تسلمها السفير العراقي باليابان "أن اليابان ستبذل قصارى جهدها لضمان سلامة اللاعبين المشاركين في الأولمبياد"
 وأكد بيان الخارجية العراقية أن اللقاء تضمن مناقشة عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها العلاقات الاقتصادية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك في مجال الطاقة، وإعادة الاعمار ودور الشركات اليابانية في ذلك.

قضايا مشتركة
واتفق الجانبان العراقي والياباني على التنسيق المشترك للإعداد لورشة عمل اقتصادية بين الأطراف ذات العلاقة في البلدين الصديقين، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية في العراق.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حدد موعد ومكان قرعة منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في يونيو 2021، حيث تقام مراسم القرعة في 21 من أبريل الحالي في مقر "الفيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية.

منافسات عربية
وتشهد هذه المنافسات مشاركة منتخبين عربيين وهما منتخب مصر عن قارة إفريقيا، والذي نجح في التتويج بكأس الأمم الإفريقية دون 23 سنة، ومنتخب السعودية الذي تأهل عن المنافسات في قارة آسيا.


وكان 14 منتخبًا ضمنوا التأهل للدورة الأولمبية، وهي (إسبانيا، الأرجنتين، البرازيل، ألمانيا، السعودية، أستراليا، كوت ديفوار، مصر، فرنسا، اليابان، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، رومانيا وجنوب إفريقيا)

انسحاب كوريا
وتقسيم المنتخبات إلى 4 تصنيفات وفقا للمشاركة في آخر 5 دورات أولمبية بجانب 5 نقاط إضافية لبطل التصفيات القارية. لكن كوريا الشمالية أعلنت، أمس الثلاثاء، عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2021، لحماية رياضييها من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان متحدث باسم منظمي أولمبياد طوكيو قال إن السلطات في أوساكا طلبت رسميا إلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية في مناطق المدينة الواقعة في غرب اليابان، غير أن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا أصر على أن بلاده ستمضي في تنظيم الأولمبياد كما هو مقرر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements