Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حقيقة زيادة الإصابات بفيروس كورونا في أسوان

تريند inbound3872587437376562002
مستشفى أسوان

مؤمن التهامي - ريهام سعيد

دشن عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة هاشتاج #أسوان_في_خطر ، وذلك بعد الأنباء المتداولة عن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة، إلي جانب بدء طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات غدا.

وقال أحد الرواد في تدوينة" مش عايز اقلق منامكم بس الوضع ف أسوان بسبب كورونا اصبح مرعب .كل يوم اتنين تلاته بيموتوا ف دايره معارفنا، ده غير الاصابات اللي ف كل حته، وكل ده احنا السبب فيه بسبب استهتارنا واستبساطنا باجراءات الوقايه.ربنا يشفي الجميع ويرحم موتانا جميعا".

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة تحتل أسوان مرتبة متوسطة في معدلات الاصابة بفيروس كورونا وتمثل محافظة  أسوان  1.7% نسبة الإصابات فيها من إجمالي عدد الإصابات التي توجد في مصر، وليست من المحافظات ذات معدل الانتشار العالي مقارنة بمحافظات القاهرة الكبري منها القاهرة والجيزة والقليوبية والتي تعتبر اكثر المحافظات اصابة ثم الإسكندرية.

كانت وزارة الصحة والسكان، الخميس، اعلنت عن  تسجيل 589 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًة إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الخميس، هو 180640 حالة من ضمنهم 139494 حالة تم شفاؤها، و 10541 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي غدا السبت الموافق 27 فبراير امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادتى اللغة العربية والأحياء إلكترونيا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت، ويبدأ الامتحان اللغة العربية 9 صباحا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما يبدأ اختبار الأحياء 11 ونصف لمدة 45 دقيقة.

فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم الأحد الموافق 28 فبراير امتحان  الفصل الدراسى الأول فى مادتى اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات إلكترونيا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت، ويبدأ الامتحان اللغة العربية 9 صباحا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما يبدأ اختبار الجبر والتفاضل وحساب المثلثات 11 ونصف لمدة 90 دقيقة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك":" مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب ال pdfوالمصادر المتاحة لان الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements