رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حضر النواب وغابت الحكومة.. أعضاء مجلس الأمة الكويتي يعلنون عن غضبهم

اعضاء مجلس الأمة
اعضاء مجلس الأمة الكويتي
حالة من الغضب خلفها عدم انعقاد جلسة مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، لعدم حضور الحكومة، حيث عبر نواب مجلس الأمة عن رفضهم لقرار مرزوق الغانم برفع الجلسة لتعذر حضور الحكومة وسط معارضة بمجلس الأمة.


وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأعضاء مجلس الأمة، حيث حضر 38 نائبًا للجلسة قبل رفعها، بسبب عدم حضور الحكومة، بعد إعلان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم عدم عقد جلسة مجلس الأمة يومي الثلاثاء والأربعاء، بعد صدور الأمر الأميري بقبول استقالة الحكومة، وحضر رئيس مجلس الأمة للمجلس فقط لرفع الجلسة لعدم حضور الحكومة، ولحين تشكيل الحكومة الجديدة.




وبث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، في بيان رفع الجلسة، حيث قال: "نظرا لاستقالة سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء وصدور الأمر الأميري بقبول الاستقالة على أن يستمر كل منهم بتصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة وكتاب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة باعتذار الحكومة عن عدم حضور جلسة اليوم ترفع الجلسة"




وقال النائب محمد الحويلة "حضرت جلسة مجلس الأمة اليوم احترامًا للقسم وتأكيدًا على حق الأمة الدستوري والشعبي ورفع الجلسات وتعطيل مصالح البلاد والعباد أمر مرفوض، فإن اعترى النص غشاوة يجب أن تزال، وإن كان بتطبيقه اعوجاج يجب أن يقوّم، وإن شابه خطأ يجب أن يصحح"



لم يجد نواب مجلس الأمة الكويتي بد في عدم انعقاد الجلسة، فما كان منهم إلا التقاط صور سيلفي عقب إبداء اعتراضهم لعدم انعقاد الجلسة.


في حين قال النائب الدكتور حسن جوهر "لن نقبل بسرقة جلسات #مجلس_الأمة عبر أدوات الحكومة في البرلمان... بحكم الدستور الوزراء المستقيلين لا زالوا على رأس عملهم، وغيابهم المتعمد عن جلسة الغد تحدٍ آخر لإرادة الشعب وتعطيل جبان للديمقراطية...#حضور_النواب_مطلب_شعبي"



ورد بد بوباسل "رسالتي الي الـ 28 عضو الكتله المعارضه.. انا كمواطن اطالبكم بعد ما حصل اليوم من رفع جلسه الثلاثاء وعدم إنعقادها ورفعها من قبل رئيس المجلس بحجة إستقاله الحكومه، اطالبكم بعقد إجتماع فوري وإعلان الـ 28 عضو عدم التعاون مع رئيس الحكومه ورئيس مجلس الامه، (المُحترم يُحترم) وانتو كيفكم".

Advertisements
الجريدة الرسمية