رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جو بايدن: أتطلع إلى التوقيع على قانون جرائم الكراهية اليوم

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتطلع للتوقيع على قانون الكراهية، مشروع قانون كوفيد-19، ليصبح قانونًا يناهض جرائم الكراهية، ومتوعدًا أنه ليس هناك مكانًا للكراهية في أمريكا. 


وكتب جو بايدن تغريدة على تويتر "الكراهية ليس لها مكان في أمريكا - وأنا أتطلع إلى توضيح ذلك بعد ظهر اليوم من خلال التوقيع على قانون جرائم الكراهية كوفيد-19 ليصبح قانونًا"

أعمال العنف

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب عن إدانته الشديدة لأعمال العنف القائمة على أساس التمييز العرقي، التي عانت منها الولايات المتحدة على مدى عهد طويل.


كما دعا بايدن، في تصريحات له بالبيت الأبيض الكونجرس، إلى سرعة الموافقة على مشروع قانون "كوفيد ـ 19" لمناهضة جرائم الكراهية، والذي من شأنه التعجيل باستجابة الحكومة الفيدرالية لارتفاع معدل هذه الجرائم خلال جائحة كورونا، ودعم الجهود الحكومية الفيدرالية والمحلية لضمان إتاحة إلى المعلومات المرتبطة بهذه الجرائم إلى التجمعات الآسيوية.

حوادث قتل مروعة

وكان بايدن أعلن عن ألمه الشديد وزوجته جيل وغضبهما لحوادث القتل المروعة التي تعرض لها ثمانية أشخاص من بينهم ست نساء أمريكيات من أصول آسيوية في ولاية جورجيا، يوم 16 مارس الماضي.

وصوّت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لصالح مشروع قانون للتحقيق بقوة في جرائم الكراهية ومكافحتها، خاصة تلك التي تستهدف الأمريكيين من أصل آسيوي وسكان جزر المحيط الهادئ، والتي زادت خلال جائحة فيروس كورونا.

تمرير القانون

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه تم تمرير قانون جرائم الكراهية بأغلبية 364 صوتًا مقابل 62 صوتًا في مجلس النواب ليصبح التشريع على مكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن في انتظار التوقيع عليه.
Advertisements
الجريدة الرسمية