Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جوتيريش: نحن بحاجة لعمل عالمي للتغلب على خطر النازيين الجدد

تريند أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

حنان عبد الهادي

هاجم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ما أطلق عليهم حركات النازيين الجدد، مؤكدًا أنها أكثر من مجرد تهديدات إرهابية محلية، حيث أصبح تهديدهم عابرًا للحدود، مطالبًا بعمل عالمي للتغلب على ذلك الخطر المتصاعد.



كتب أنطونيو جوتيريش تغريدة على تويتر: "التفوق الأبيض وحركات النازيين الجدد أصبح أكثر من مجرد تهديدات إرهابية محلية، لقد أصبحوا تهديدًا عابرًا للحدود يتزايد يومًا بعد يوم".

وقال: "نحن بحاجة إلى عمل عالمي منسق للتغلب على هذا الخطر الخطير والمتصاعد"


يذكر أن الشرطة الألمانية قامت بحملة أمنية واسعة ضد جماعتين من النازيين الجدد في ثلاث ولايات ألمانية، منا اعتقلت ثمانية أشخاص للاشتباه بتورطهم في الاتجار بالمخدرات والأسلحة وغسيل الأموال، بحسب موقع "DW" الألماني.

كان المكتب الإقليمي للشرطة الجنائية بولاية تورينجن أكدت أن حملة التفتيش والمداهمات شملت ولايات تورينجن وساكسونيا-أنهالت وهيسن للاشتباه في الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال على نطاق واسع؛ واعتقل ثمانية مشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 24 و55 عاماً خلال الحملة.

وأوضحت الشرطة الألمانية أن الهدف من الحملة كان البحث على أدلة، (سيارات أو ممتلكات عالية القيمة)، يمكن أن تكون مرتبطة بالإتجار بالمخدرات وغسل الأموال، وفقا لـ"DW". 

ووفقاً لتقرير إذاعة وسط ألمانيا MDR العمومية، فإن المشتبه بهم أعضاء في جماعتين من "الأخوية النازية الجديدة"، ويُشتبه في تورطهم في جرائم منذ سنوات وممارستهم للاتجار المنظم في المخدرات على نطاق واسع في تورينغن، كما أشار التقرير إلى الاشتباه في تورطهم في الاتجار بالسلاح.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements