رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تيريزا ماي: أرحب بالتصديق على رئاسة بايدن.. ولا مكان لسيادة الغوغاء

رئيسة وزراء بريطانيا
رئيسة وزراء بريطانيا السابقة تيريزا ماي
رحبت رئيسة الوزراء السابقة لبريطانيا تيريزا ماي على تصديق الكونجرس الأمريكي على جو بايدن رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة الأمريكية، واصفة مشهد اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي بالمزعج، قائلة إن الانتقال المنظم للسلطة سمة مميزة للديمقراطية الناضجة.


وكتبت تريزا ماي تغريدة على تويتر "بعد مشاهد الأمس المزعجة في مبنى الكابيتول، أرحب بمصادقة الكونجرس على @جو بايدن كرئيس مقبل لأمريكا. يعتبر الانتقال المنظم للسلطة سمة مميزة للديمقراطية الناضجة. لا مكان لسيادة الغوغاء"



يذكر أن عددا من أنصار  الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اقتحموا أمس الأربعاء مبنى الكابيتول بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في محاولة لعدم تصديق الكونجرس الأمريكية على فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتسبب اقتحام المتظاهرين لمبنى الكابيتول عن وفاة سيدة متأثرة بجروحها، بعد إصابتها برصاص الشرطة في مبنى الكابيتول أمس الأربعاء إثر اقتحام أنصار دونالد ترامب مقر الكونجرس في واشنطن، كما أعلنت الشرطة الأمريكية. 

وذكر مدير شرطة واشنطن إن ثلاثة أشخاص آخرين، هم امرأة ورجلان، لقوا مصرعهم في المنطقة المحيطة بالكابيتول، لكنه لم يذكر ما إذا كانت تلك الوفيات مرتبطة بأعمال العنف.

Advertisements
الجريدة الرسمية