Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاعل واسع مع "روجر ووترز" لمهاجمته إدارة بايدن وتضامنه مع حي الشيخ جراح

تريند روجر ووترز
المطرب البريطاني روجر ووترز

حنان عبد الهادي

بث السفير السعودي السابق لدى اندونيسيا الدكتور أسامة محمد الشعيبي مقطع فيديو مؤثر للمغني البريطاني روجر ووترز، الذي أعلن تضامنه من الشعب الفلسطيني في مقاومته لمنع المستوطنين من الاستيلاء على منازلهم وأراضيهم بالقوة في حي الشيخ جراج.


وكتب أسامة الشعيبي متضامنًا مع مقاومة الفلسطينيين ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين " فلسطين الجرح الاقدم ماذا قال عنها غير المسلمين وماذا فعل المسلمين لنصرتهم المطرب البريطاني (روجرووترز )يوجه كلمته للرئيس الامريكي"

رسالة روجر ووترز
ويظهر المقطع  المطرب البريطاني الشهير "روجر ووترز" ، عضو الفرقة الموسيقية " بينك فلويد"، وهو يوجه رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن عما إذا قام أحدًا بطرده من منزله عنوة، متضامنًا مع حي الشيخ جراح وما يتعرض له سكان الحي من قمع وتهديد بالطرد والتهجير والتطهير العرقي على أيدي المستوطنين وبالتعاون مع قوات الاجتلال الإسرائيلي.


وأطلق "روجر ووترز" على النظام الإسرائيلي بنظام الفصل العنصري، الذي يجب الوقوف في وجهه، حيث هاجم دولة الاحتلال ووصفها بالمستعمر الفاشي، ووجه رسالته للادارة الأمريكية ورئيسها جو بايدن قائلًا: "ماذا لو جاء مستوطن أحمق ليأخذ منزلك"؟.

رسالة إنسانية
ونجح المطرب البريطاني روجز ووترز، في ايصال رسالتك الانسانية للتعبير عن مأساة أهالي الشيخ جراح، الذي يعاني التهجير القسري من ممتلكاتهم.

وكان ووترز بث فيديو له عبر حسابه بتويتر، هاجم فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، وانتقد موقفه وموقف الإدارة الأمريكية من دعمها لدولة الاحتلال الإسرائيل، رغم التقارير الأممية التي تصدرها كبار المنظمات الحقوقية حول العالم بينها تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، التي تفضح ممارسات الاحتلال وتتهم إسرائيل بممارسة نظام الفصل العنصري، كما أثبتت هذه التقارير اضطهاد إسرائيل للفلسطينيين.

مهاجمة جو بايدن
وقال روترز في الفيديو موجهاً كلامه إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن: "ماذا لو جاء مستوطن أحمق ليأخذ منزلك؟! هل تدعم هذه الإبادة الجماعية والتهجير القسري وإخلاء مدنيين من منازلهم؟ كيف تقبل بذلك يا جو بايدن؟ هل تقبل أن تكون جالساً في منزلك الذي تعيش فيه مع أسرتك منذ مئات السنوات، ثم يأتي شخص ويقول لك ارحل هذا منزلي، لكونني مستوطن وقررت الاستتيلاء على منزلك؟ أنا مستوطن ولا أهتم بماذا سيحدث لك ولا بأين ستذهب؟ هذا أمر لا يصدق".

الفصل العنصري
وطالب ووترز الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بضرورة اتخاذ موقف منصف ضد نهج الفصل العنصري الذي تنتهجه إسرائيل ضد الفلسطينيين، وشبهه بنظام الفصل العنصري الذي تمت ممارسته في جنوب إفريقيا.

تفاعل واسع
تفاعل عدد كبير من النشطاء مع تضامن روجر ووترز مع أهالي الشيخ جراح، ووصفوه بمطرب الإنسانية، فقالت منى حوا " الفنان البريطاني روجر ووترز مؤسس فرقة "بينك فلويد" ضد عنصرية وهمجية الاحتلال. يدين سياسات تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في #حي_الشيخ_جراح ويطالب بوقف جرائم الابادة. على دعاة "التطبيع" من المنهزمين المأخوذين بصور الزيف حول "إسرائيل" البربرية إعادة تعريف من يكون هذا الاحتلال"


وعلقت تسنيم المطيري " روجر ووترز يقول ان اسرائيل دولة فصل عنصري.. ويسأل جون بايدن ما رأيك لو جاء احدهم واستولى على بيتك وبيت اجدادك. الفن رساله قبل أن يكون مادة ترفيه".

وعلق  عبد الحكيم وادي: " روجر ووترز يسأل بايدن: “ماذا لو جاء مستوطن أحمق ليأخذ منزلك؟”نشر المطرب البريطاني الشهير روجر ووترز، عضو فرقة “بينك فلويد”، مقطع فيديو على حسابه الخاص على “تويتر”، يتضامن فيه مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ويهاجم دعم الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements