رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركي آل الشيخ رئيسا شرفيا لنادي الهلال السوداني

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، توليه منصب الرئاسة الشرفية لنادي الهلال السوداني.


وكتب تركي آل الشيخ قائلا: "تلقيت هذا الخطاب الغالي من رئيس نادي الهلال السوداني الشقيق... وأعلن تشرفي بقبول منصب الرئيس الشرفي للنادي وأعد جماهير النادي العريق في السودان الشقيق بأن أبذل كل ما في وسعي لرفعة اسم النادي وتحقيق أماني محبيه وشكراً لكم".

يذكر أن تركي آل الشيخ يمتلك نادي ألميريا في دوري الدرجة الثانية بإسبانيا.




وكان تركي آل الشيخ استقال من منصبه كرئيس شرفي للنادي الأهلي، بعد حدوث عدة أزمات مع إدارة القلعة الحمراء.

وتخرج تركي آل الشيخ في عام 2000 من كلية الملك فهد الأمنية حيث نال درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، كما تلقى العديد من الدورات في علم الجريمة والتحقيق وإدارة المخاطر والإدارة.

بدأ مهامه العملية في القطاع الحكومي بوزارة الداخلية واستمر حتى تقلد رتبة نقيب. ثم انتقل للعمل في إمارة الرياض لمدة عامين، عمل بعدها بمكتب أمير منطقة الرياض.

وبعدها عمل بمكتب وزير الدفاع وديوان ولي العهد لمدة ثلاث سنوات، حتى يناير عام 2015 عندما تم تعيينه مستشارًا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، وفي يونيو من عام 2017 صدر أمر ملكي بترقيته مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

شغل آل الشيخ عدة مناصب رياضية منها منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وكذلك الرئيس الفخري لنادي التعاون في بريدة، والرئيس الفخري ورئيس هيئة أعضاء الشرف لنادي الوحدة في مكة المكرمة، ومالك نادي بيراميدز المصري السابق.

اشتهر تركي آل الشيخ على المستوى الفني من خلال كتابته للشعر الغنائي، وقد غنى كلماته عدد من الفنانين الخليجيين والعرب.
Advertisements
الجريدة الرسمية