رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب مهددًا تويتر: هذا يوم عظيم بين مواقع التواصل والعدالة

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اليوم الخميس يوم كبير لكشف مصداقية مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد تهديده بغلق موقع تويتر الذي وضع وسم على تغريدات ترامب دعا فيها إلى التحقق منها.

 

وكتب دونالد ترامب تغريدة على تويتر قال فيها: "سيكون هذا يوم كبير لوسائل التواصل الاجتماعية والعدالة".

وكان قد نشب خلاف بين موقع تويتر ودونالد ترامب، بعد تحذير تويتر  بشأن مدى صحة المعلومات الواردة في إحدى تغريدات ترامب.

 

يذكر أن ترامب قال عبر حسابه على تويتر "ليس هناك أي احتمال (صفر!) في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير"، وحذر من احتمال وقوع "تزوير" لانتخابات الرئاسة الأمريكية عبر تويتر.

 

اقرا ايضا: 

رئيس "فيسبوك" يرد على تهديدات ترامب

 

وفي سابقة وضع تويتر علامة تحذير أسفل التغريدة ومع أخرى لاحقة بموجب سياسته الجديدة حول مكافحة المعلومات المضللة، وظهر إشعار تويتر علامة تعجب زرقاء تحت تغريدة ترامب، مقترحاً على القراء "الحصول على الوقائع حول الاقتراع عبر البريد" وأرفقها لأول مرة بعلامة تحذير تدعو القراء إلى تدقيق المعلومات الوادرة فيها.

 

وكان الرئيس ترامب غرد عبر حسابه في الموقع قائلًا: "ليس هناك أي احتمال (صفر) في ألا يكون الاقتراع عبر البريد (في الانتخابات) سوى احتيال بشكل كبير"؛ في تحذير واضح من احتمال وقوع "تزوير" لعمليات الاقتراع عبر البريد.. ووضع تحتها تويتر علامة تحذير تقول "غير مؤكدة".

 

وهنا علق ترامب بتغريدة أخرى واصفا تويتر، موقع التواصل الاجتماعي العملاق والمفضل له، بأنه "يضيق الخناق كليا على حرية التعبير".

Advertisements
الجريدة الرسمية