رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدهور الأحوال المعيشية في تركيا و63.4% من المواطنين يعانون

الرئيس التركي أردوغان
الرئيس التركي أردوغان

أظهر استطلاع رأي لمؤسسة "متروبول"، للأبحاث واستطلاعات الرأي، تدهور الأوضاع المعيشية لـ63.4% من المجتمع التركي، بحسب صحيفة "زمان" التركية.

وأكدت نتائج الاستطلاع، الذي أجري في شهر أغسطس الماضي، أن 9% فقط من المشاركين بالاستطلاع تحسنت أوضاعهم المعيشية وزاد مستوى الرفاهية لديهم، خلال العام الأخير، في حين أن 63% من المشاركين بالاستطلاع تدهورت أوضاعهم المعيشية خلال الفترة نفسها. 




وجاء باستطلاع الرأي أن أنصار التحالف الحاكم بين حزب العدالة والتنمية بقيادة رجب طيب أردوغان وحزب الحركة القومية بقيادة دولت بهجلي ضمن من يشتكون الأوضاع الاقتصادية، حيث تبين أن 46.2% من أنصار حزب أردوغان و55.5% من مؤيدي حزب بهجلي مستاؤون من الأوضاع المعيشية.

كما فقدت الليرة التركية هذا العام حوالي 20% من قيمتها؛ وبلغ سعر الدولار 7.49 ليرة تركية الأسبوع الماضي، كما بلغ عجز موازنة تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي حوالي 139.1 مليار ليرة، أي21 مليار دولار، وفقًا للبيانات الرسمية، واقترضت وزارة الخزانة التركية من السوق المحلي أكثر من 13 مليار دولار منذ مطلع العام 9 مليارات منهم خلال الشهر الأخير، بحسب "زمان" التركية.


Advertisements
الجريدة الرسمية