رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بلينكن: 596 مليون دولار مساعدات من الولايات المتحدة لإنقاذ حياة السوريين

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم 596 مليون دولار مساعدات إضافية لإنقاذ حياة المحتاجين في سوريا، مؤكدًا على الاحتياج العميق من الشعب السوري للمساعدات في سوريا أو في أي مكان بالمنطقة.


وقال أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم للأمم المتحدة في الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة في سوريا.
 
احتياجات السوريين

وكتبت أنتوني بلينكن تغريدة على تويتر قال فيها: "احتياجات الشعب السوري عميقة.. نحن نقدم 596 مليون دولار كمساعدات إضافية منقذة للحياة للمحتاجين في سوريا وفي جميع أنحاء المنطقة بينما نقدم الدعم @الأمم المتحدة الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة".


يذكر أن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، طالب مجلس الأمن الدولي بعدم جعل المساعدات الإنسانية لسوريا قضية سياسية، مشيرًا إلى أهمية فتح المزيد من المعابر الحدودية لإيصال المساعدات.

تبرير الهجمات

كما طالب بلينكن مجلس الأمن بالتوقف عن تبرير الهجمات على المستشفيات، ونقطة العبور الوحيدة المصرح بها، وقال: "رغم خلافاتنا، علينا أن نجد طريقة لمساعدة الناس... هذه مسؤوليتنا وعار علينا إذا لم نلبيها".

وقال بلينكن لمجلس الأمن: "توقفوا عن جعل المساعدات الإنسانية التي تعتمد عليها حياة ملايين السوريين، قضية سياسية تنتظر بأمل مجلس الأمن... علينا إنهاء الانتظار.. فلنتحرك ونساعد شعب سوريا".

وحثّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مجلس الأمن الدولي على إعادة فتح المعابر الحدودية إلى سوريا، التي أغلقتها روسيا، موضحًا أن القوى الدولية عليها أن تخجل من عدم تحريكها ساكناً هناك.

مجلس الأمن

وكان أنتوني بلينكن ترأس جلسة لمجلس الأمن حول سوريا عقدت عبر الفيديو، وعبر عن غضبه عند الحديث عن الوضع في سوريا، مشيراً إلى المعاناة المستمرة في سوريا الذي تمزقه الحرب الأهلية منذ عشر سنوات، بحسب بلينكن.

وتساءل أنتوني بلينكن عن عدم وجود قيماً إنسانية مشتركة من أجل القيام بفعل ذي معنى، قائلًا: "انظروا في قلوبكم. يجب علينا أن نجد طريقة لعمل شيء ما. للقيام بأمر ومساعدة الناس. هذه مسؤوليتنا، وعار علينا إن لم نفعل ذلك".

مساعدات عبر الحدود

يذكر أن المساعدات الإغاثية إلى سوريا يصعب دخولها عبر الحدود إلا من خلال معبر حدودي واحد، هو معبر باب الهوى على الحدود مع تركيا، وسط استمرار تعطيل روسيا فتح المعابر الحدودية الأخرى.

Advertisements
الجريدة الرسمية