Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد 17 عامًا من إطلاقه.. إليسا تستطلع رأي جمهورها بألبوم «أحلى دنيا»

تريند إليسا
الفنانة اللبنانية إليسا

حنان عبد الهادي

تذكرت الفنانة اللبنانية إليسا ألبومها الرابع "أحلى دنيا"، الذي لاقى نجاحًا عربيًا كبيرًا، وتجاوزت مبيعاتها 3.4 مليون نسخة عام 2004، واستطلعت آراء جمهورها ومتابعيها عن الأغنية المفضلة لهم في ذلك الألبوم.


  
وكتبت إليسا تغريدة على تويتر "هل تصدق أنه مضى 17 عامًا على إطلاق ألبوم الاستوديو الرابع #أحلى دنيا  وأول ألبوم يفوز بـ #WorldMusicAwards.. ما هي أغنيتك المفضلة من الألبوم؟"


ألبوم أحلى دنيا


يذكر أن ألبوم إليسا الرابع "أحلى دنيا، طُرح رسميًا في الأسواق في 19 أبريل 2004.

ولقي الألبوم نجاحا عربيًا واسعًا، محققًا مبيعات تجاوزت 3.4 مليون نسخة لعام 2004، وظل الألبوم في المرتبة الأولى لأشهر في الوطن العربي.
 
وحازت إليسا على جائزة الموسيقى العالمية في فئة الفنان الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لوس أنجلوس، وكانت إليسا أول فنانة لبنانية تحصل على هذه الجائزة.

أفضل مطربة


ومُنحت إليسا جائزة أفضل مطربة عن أفضل ألبوم في حفل الموريكس دور، وجائزة أفضل فيديو كليب عن أغنيتها "حبك وجع". في أكتوبر 2005، وقّعت إليسا عقد لتُصبح سفيرة ساعات كوروم، وظلت سفيرة لها حتى 2014.وفي نوفمبر من نفس السنة، أصبحت إليسا الوجه الرسمي لشركة لوكس، وظلت الوجه الإعلاني حتى 2008

ضم ألبوم "أحلي دنيا" 13 أغنية، سُجلت الأغاني بتقنية "السوبر اوديو"، أحدث الابتكارات في تكنولوجيا الصوت آنذاك، وكانت إليسا أول فنانة في الشرق الأوسط تتّبع هذه التقنية. ونقلت أغنية أحلى دنيا التي تحمل اسم الألبوم إلى أغاني بلغات أخرى، ومنها إلى اللغة البلغارية، ونسخة بالبرتغالية، ونسخة بالبوسنوية.

13 أغنية

وضم الألبوم أغاني (رجع للشوق، وأحلى دنيا، وكل يوم في عمري، وخليني أعيش، وبين العين، وحبك وجع (أنت لمين)، وقد ما بشتقلك، وكان نفسي أعرف، وذكرى، وإرحم قلبي، وجوايا ليك (إرتحت إليك)، وقربلي، ولو نرجع سوا). 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements