رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد مخالفته لأوامر ترامب.. مايك بنس يشكر شرطة الكابيتول لتأمين المبنى

نائب الرئيس الأمريكي
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
قدم مايك بنس نائب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الشكر لضباط شرطة الكابيتول، المقر الرئيسي للسلطة التشريعية الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما قدم الشكر للمسئولين الذين طبقوا القانون وقاموا بتأمين مبنى الكابيتول، لإبقاء المجتمعين آمنين. 


وكتب مايك بنس تغريدة على تويتر قال فيها: "شكراً لضباط شرطة الكابيتول هيل المذهلين وكل مسؤول عن تطبيق القانون لإبقائنا آمنين اليوم. بفضل خدمتكم ، تم تأمين مبنى الكابيتول ونحن ممتنون حقًا".


يذكر أن نائب الرئيس مايك بنس هو من أمر بنشر الحرس الوطني في العاصمة واشنطن وليس الرئيس دونالد ترامب، بعد اقتحام مبنى الكابيتول، بحسب رويترز.

وكان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميللر أكد أن قواته انتشرت في واشنطن بشكل كامل لمساعدة قوات إنفاذ القانون الفيدرالية والمحلية في إعادة الأمن للمدينة الأمر الذي تسبب في حالة من التوتر بين دونالد ترامب ونائبة مايك بنس، وكان ترامب ضغط سرًا وعلنًا على بنس في الأسابيع الأخيرة، للعمل على إلغاء فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بالهيئة الانتخابية قبل تصويت أمس الأربعاء في الكونجرس، والذي يشرف عليه بنس كرئيس لمجلس الشيوخ، بحسب نيويورك بوست.

وقال ترامب في اجتماع حاشد في الخارج: "مايك بنس، أتمنى أن تدافع عن مصلحة دستورنا ولصالح بلدنا، وإذا لم تكن كذلك، فسوف أشعر بخيبة أمل كبيرة فيك".

Advertisements
الجريدة الرسمية