Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بايدن يتراجع عن قرارات "ترامب" ويلغي حظر السفر من دول إسلامية لأمريكا

تريند بايدن
رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب جو بايدن

حنان عبد الهادي

أكدت "إذاعة مونت كارلو الدولية"، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن أحد كبار معاوني الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن قال إن بايدن سيبدأ سلطاته الجديدة، التي يتسلمها يوم التنصيب، بإجراءات تغييرات في السياسات بمجموعة من القرارات التنفيذية، حيث يلغي حظرًا على السفر من دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وقال رون كلين، الذي يتولى منصب رئيس هيئة العاملين في البيت الأبيض في إدارة بايدن، إن هناك مذكرة وزعت على الصحفيين يوم السبت 16 يناير 2021 أن بايدن سيكشف يوم الأربعاء عن "حوالي 12" أمرًا تنفيذيا سبق أن وعد بإصدارها، وتتعلق بالإسكان وقروض الطلبة والتغير المناخي والهجرة، بحسب إذاعة مونت كارلو الدولية.



وكان بايدن أطلق وعودًا في حملته الانتخابية بالتراجع عن سياسات الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، حتى قبل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

يذكر أن القرارات، التي ستصدر يوم الأربعاء المقبل، تشمل الانضمام من جديد إلى اتفاقات باريس الخاصة بالمناخ وتمديد مهلة لسداد القروض الدراسية الاتحادية ووقف عمليات الطرد من المساكن والحجز على العقارات الخاضعة للرهن العقاري وكذلك فرض وضع الكمامات عند السفر بين الولايات وفي المباني الاتحادية.

وأكدت "مونت كارلو" أنه سبق الإعلان عن هذه التدابير كلها. وأغلب القرارات تمثل رجوعا عن سياسات اتبعها ترامب ولا تتطلب العرض على الكونجرس، غير أن بايدن سيكشف النقاب عن اقتراح يتعلق بالهجرة يتيح لملايين المهاجرين غير المسجلين إمكانية الحصول على الجنسية، وإن كان هذا الاقتراح يتطلب موافقة الكونجرس.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements