رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالزحلقة من السلم.. حاكم أوكلاهوما ووزير التعليم يراقبان مدارس الولاية | فيديو

حاكم أوكلاهوما كيفن
حاكم أوكلاهوما كيفن ستيت
Advertisements
بث حاكم أوكلاهوما، كيفن ستيت، مقطع فيديو له مع وزير التعليم بالولاية ريان والترز، أثناء زيارتهما لمدرسة "McAlester Schools"، حيث ظهر كيفن وريان وهما يلعبان بالتزحلق من سور سلم "درابزين" المدرسة، ليتقابلا مع المسئولين والطلبة في المدرسة، لمناقشة ومراقبة أحوال المدرسة.


ويظهر المقطع تزحلق كيفن ستيت وريان والترز من أعلى سور السلم "درابزين" ليهبطا أما طالبات ومسئولي المدرسة، وسط ضحكات وتصفيق الطلبة للمسئولين في ولاية أوكلاهوما، اللذين قدما للزيارة المدرسة بأسلوب خاص جدًا "التزحلق على درابزين السلم".


حاكم أوكلاهوما وترامب
يذكر أن حاكم أوكلاهوما، كيفن ستيت، من المؤيدين للرئيس السابق دونالد ترامب، وأصيب بفيروس كورونا في يونيو 2020، بعد مشاركته في تجمّع انتخابي لدونالد ترامب، لم يتم التقيّد خلاله بقواعد التباعد الاجتماعي ولا بوضع الكمامات. 




وكيفن ستيت هو الحاكم الجمهوري لولاية أوكلاهوما، ويرأس حكومة الولاية الواقعة في وسط أمريكا والمجاورة لتكساس.

فيروس كورونا
وأوكلاهوما واحدة من 3 ولايات لا يلزم سكانها بتوصيات وضع الكمامات، وفق رابطة مسؤولي الصحة العامة في الولايات والمقاطعات، وكان ستيت قد دعا إلى عدم تحميل أي مسؤولية على من قرر عدم وضع كمامة.


طريق ترامب
ويذكر أن مشرعين من الحزب الجمهوري أصدروا مشروع قانون لتسمية طريق سريع في ولاية أوكلاهوما باسم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وقع عليه حاكم أوكلاهوما كيفين ستيت ليصبح قانونا، وأطلق رسميا اسم ترامب على الطريق الأمريكي السريع 287 الواصل بين بويز سيتي والحدود بين أوكلاهوما وتكساس.




ووفقا لصحيفة The Oklahoman، كاد التشريع أن يسقط في المجلس التشريعي للولاية، بحسب قانون الولاية، حيث يحل أن يكون الشخص متوفيا لمدة ثلاث سنوات على الأقل قبل أن يتم تسمية طريق سريع أو جسر على اسمهم.

والغريب أن الجمهوريين اختاروا تغيير القواعد إرضاءً لترامب وقاموا بتعديل القانون وألغوا شرط الوفاة مع مرور ثلاث سنوات على ذلك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية