رئيس التحرير
عصام كامل

بابا الفاتيكان يدعو العالم للتضامن والتوقف عن الاتجار بالبشر

بابا الفاتيكان البابا
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس
ندد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان العالم بالإتجار بالبشر، مشيرًا إلى أن من يتم الإتجار بهم هم ضحايا لنظام اقتصادي يؤدي بتعظيمه للأرباح إلى تحول البشر إلى سلعة.


وطالب البابا فرنسيس بالإلتزام من أجل اقتصاد عادل ومتضامن، موجهًا رسالة للتضامن مع ضحايا الإتجار بالبشر، داعيًا العالم لعدم التوقف عن الصلاة والنضال لكي يصبح كل شخص مستعبد حرًا.
     
وكتب البابا فرنسيس تغريدة على "تويتر": "لنطلب نعمة أن يكون لدينا أعين لكي نرى مأساة إخوتنا وأخواتنا ص3، والشجاعة للعمل لكي نجعل جماعاتنا خالية من العبودية".

وقال: "إن جراح الإخوة والأخوات الذين يتمّ استغلالهم في الاتجار بالبشر تُسائلنا. إنهم ضحايا لنظام اقتصادي يؤدي بتعظيمه للأرباح إلى تحويل الشخص البشري إلى سلعة. لنلتزم جميعًا من أجل اقتصاد عادل ومتضامن"



وأضاف البابا فرنسيس: "يشجعنا اليوم العالمي للصلاة والتأمل ضد الاتجار بالبشر على عدم التوقف عن الصلاة والنضال معًا لكي يصبح كل شخص مستعبد حراً مرة أخرى".

وكان البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وجه رسالة للعالم للتضامن وضحايا الإتجار بالبشر، وبثها عبر موقع كنيسة الفاتيكان بالإنترنت، شجع فيها البابا فرنسيس على العمل للقضاء على الاتجار بالبشر، ووجه الرسالة إلى لجنة عدالة وسلام في مجلس أساقفة الأرجنتين لمناسبة تنظيم لقاء حول هذه الآفة.

وقال في رسالته: "نكبة تجرح كرامة الأخوة والأخوات الأكثر ضعفا، بهذه الكلمات وصف قداسة البابا فرنسيس الاتجار بالبشر وذلك في رسالة موجهة إلى لجنة عدالة وسلام في مجلس أساقفة الأرجنتين، تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، وذلك لمناسبة تنظيم مجموعة "لا للإتجار" التابعة للّجنة لقاءً عبر الشبكة مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص الذي يُحتفل به في 30 يوليو.

وتحدثت الرسالة عن المنطق المنفعي الذي يميز المرحلة المعاصرة، والذي ينظر إلى الآخر انطلاقا من معايير الاستفادة والمنفعة الشخصية مصيبا المسيرة نحو تحقيق إنسانية كل فرد انطلاقا من تفرده".

الجريدة الرسمية