Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الناظر: نقترب من موجة كورونا الثالثة ونتابع بقلق تصاعد حالات الإصابة

تريند هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حنان عبد الهادي

عبر الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، عن قلقه لزيادة حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، مؤكدًا اقتربنا من الموجة الثالثة للإصابة بالفيروس، ناصحًا بمراجعة الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها من الآن.

ونصح الناظر بتناول معلقة عسل نحل يوميًا مع تناول طبقًا من السلاطة الخضراء وعصائر الجزر والبرتقال مع شرب المياه وارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، مع غسل اليدين بالماء والصابون، مع عدم التكدس والتزاحم علي المحال في رمضان.

قلق لزيادة كورونا
كتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك: "من قلبي بصفتي طبيب وانا اتابع بقلق زيادة حالات الإصابة الجديدة بكورونا  واقترابنا من موجة ثالثة".

ونصح قائلًا: "أرجوكم نراجع معا مجموعة من الاجراءات علينا من الان اتباعها كالتالي:

١- العمل على تقوية الجهاز المناعي من خلال تناول معلقة عسل نحل يوميا، وتناول طبق السلاطة الخضراء وعصائر الجزر والبرتقال والليمون بالإضافة لشرب المياه بكثرة وممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق يوم بعد يوم والحرص على تعريض اليدين والساقين لأشعة الشمس وقت العصر وأخيرا البعد تماما عن التوتر والنكد". 

الكمامة والتباعد
٢- ارتداء الكمامة دائما عند التواجد في أماكن بها اكثر من شخص.

٣- الحرص على التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم والتواجد في تجمعات وعدم تناول أطعمة أو مشروبات مكشوفة في الشارع.

٤- عدم العودة لعادة السلام باليد وتقبيل الأصدقاء.

٥- الحرص علي تطهير أكياس المشتريات القادمة التي تأتينا من خلال أشخاص من خارج المنزل والغسل الجيد للفاكهة والخضروات وتسخين الخبز.

٦- ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون عند العودة للمنزل وقبل وبعد الأكل.

٧- عدم التكدس والتزاحم علي المحال الأيام الأخيرة قبل شهر رمضان الكريم.

ارتفاع الحالات
كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس الإثنين ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ووصلت إلى 767 حالة، ليصل إجمالي الإصابات 205 ألف و732 حالة، وبلغ عدد الوفيات أمس 47 حالة وفيات ليصل إجمالي الوفيات 12210 حالات.


كان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة الوقائية، أعلن اشتداد الموجة الثالثة لفيروس كورونا بزيادة عدد الإصابات.

وأشار إلى أن مصر تشهد تصاعدًا بحالات الإصابة بفيروس كورونا ناجمة عن الموجة الثالثة في البلاد، مؤكدا أنه لا يوجد فرق جوهري في أعراض الإصابة بكورونا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements