Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الموت يفجع الفنانة إليسا.. وتعلن سخطها على السلطات اللبنانية

تريند اليسا
الفنانة إليسا

حنان عبد الهادي

أكدت الفنانة اللبنانية إليسا أن الموت غيب عمتها، وأن عائلتها اكتشفت أن الصحة اللبنانية أردات أن تكتب في شهادة الوفاة أنها توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا، لكن عائلة إليسا رفضت أن تكتبها أنها توفيت بكورونا.

   
وكتبت إليسا تغريدة على تويتر قالت فيها: "اليوم كمان توفيت عمتي جاندارك وحمدالله مش كورونا ، خلص عمرها بس كانوا مصرين يسجلوها كورونا بس ما قبلنا #الله_يرحمها". 

يذكر أن الفنانة إليسا أصبحت في الفترة السابقة حديث السوشيال ميديا، بسبب آرائها السياسية، ومهاجمتها لجميع المسئولين في لبنان، فقد كانت إليسا مؤيدة للتظاهرات اللبنانية بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعرض لها لبنان منذ أكتوبر 2019، مرورًا بتفجيرات مرفأ لبنان وحتى حصول مجلس النواب اللبناني للقاح فيروس كورونا دون أفراد الشعب اللبناني. 


وقالت إليسا في إحدى تغريداتها : "حقيقة أنا بعد ما شفت ممارسة ووقاحة وكذب وزير الصحة وبعض النواب والمسؤولين، صار عندي شك حتى بصحة الأرقام الكبيرة لأعداد المصابين بكورونا، وحتى باللى ماتوا، وكيف ماتوا".

وولدت الفنانة اللبنانية إليسا في 27 أكتوبر 1972، وهي مغنية لبنانية من أم سورية، واشتهرت في العالم العربي، وظهرت لجمهورها في أواخر العام 1998 عندما أطلقت أول ألبوماتها "بدي دوب"،  وصوّرت الأغنية على بالفيديو كليب.  

في فبراير 1999 صدر أول ألبوم غنائي لها بتوزيع شركة إيمي وحقق نجاحًا واسعا للمطربة الصاعدة حيث كان ضمن الألبومات الأكثر مبيعًا في العالم العربي، وظل ضمن الألبومات الأكثر مبيعًا لسنة 2000 أيضًا.

أما ألبوم إليسا الثالث، عيشالك (2002) حقق إنجازاً كبيراً في مسيرتها الفنية، وجلب جلب لها شهرة كبيرة، وجعلها تحصل على جائزة الموريكس دور للمرة الأولى عن فئة أفضل فنانة عربية. وفي سنة 2004، أصدرت ألبومها الرابع أحلى دنيا، الذي فازت عنه بجائزة الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات لمغني في الشرق الأوسط.

وصدر ألبوم إليسا السابع "تصدق بمين"، والذي باع 750 ألف نسخة خلال أيام، وقد تجاوز إجمالي مبيعاته 6 ملايين نسخة، مما جعلها الفنانة الأكثر مبيعًا للأسطوانات في تاريخ شركة روتانا، وقد تلقت عنه للمرة الثالثة على التوالي جائزة الموسيقى العالمية لتحقيقها أعلى مبيعات في الشرق الأوسط وستة جوائز أخرى. 

وحصلت إليسا على العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك ثلاثة جوائز الموسيقى العالمية، وست جوائز الموريكس دور، وباعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements