رئيس التحرير
عصام كامل

الشيخ السديس يحض السعوديين على التطعيم بلقاح كورونا | فيديو

الشيخ عبد الرحمن
الشيخ عبد الرحمن السديس
بثت وكالة شئون المسجد النبوي مقطع فيديو للشيخ عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف، وكان يحض فيها المسلمين والشعب السعودي على تناول اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


ووجه رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والسلطات السعودية على توفير اللقاحات ضد كورونا، والاهتمام بزوار الحرمين المكي والنبوي.

وقال الشيخ عبد الرحمن السديس عبر مقطع الفيديو "نهيب بالجميع تعاطي لقاح كورونا ونشيد بالجهود الكبيرة لهذه الدولة في جلب هذه اللقاحات والاهتمام في قاصدي الحرمين الشريفين" . 

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، اليوم الخميس، عن انطلاق المرحلة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا المستجد كوفيد-19، في كافة مناطق المملكة. 


وأكدت وزارة الصحة السعودية أن الراغبين بأخذ اللقاح ينبغي عليهم معرفة أماكن مراكز اللقاح وحجز الموعد من خلال تطبيق صحتي، وذلك حسب الفئات المستهدفة.

كما كشفت وزارة الصحة السعودية عن وصول دفعات جديدة من لقاح كورونا إلى أرض السعودية بعد انقطاع لظروف خارجة عن إرادتها، حسبما ذكرت وزارة الصحة السعودية.

وكانت السلطات السعودية بدأت في 17 ديسمبر الماضي، المرحلة الأولى من حملة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وتستهدف كبار السن ممن تجاوزوا سن الـ65 عامًا والعاملين في المهن الأكثر عرضة للعدوى، معتبرة أنّ انطلاق العملية بداية لانفراج في الأزمة.

الجدير بالذكر أن هناك بعض مناطق بالمملكة السعودية تشهد ارتفاعاً في تسجيل حالات كورونا، ولم يصل المنحنى إلى مرحلة الاستقرار حتى الآن. 

الجريدة الرسمية