Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السفارة الألمانية بالقاهرة تحتفي بتبرئة حنين حسام وإلغاء عقوبة مودة الأدهم

تريند 1
تبرئة حنين حسام

حنان عبد الهادي

احتفت السفارة الألمانية بالقاهرة ومفوضية الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان بتبرئة الناشطة بتطبيق التيك توك حنين حسام وإلغاء عقوبة مودة الأدهم، وطالبت المفوضية بالإفراج عن باقي نشطاء التيك توك والمدونات.

وكتبت السفارة الألمانية تغريدة على تويتر على لسان مفوضية الحكومة الألمانية لسياسة حقوق الإنسان كوفلر حول تبرئة حنين حسام: "يسعدني أنه تمت تبرئة حنين حسام وإلغاء عقوبة مودة الأدهم.. أطالب بالإفراج عن باقي شابات مؤثرات رقمياً ومدونات،  وكذلك لحماية حقوق المرأة وحقوق الإنسان في مصر.. يجب سماع أصوات الشابات".


يذكر أن محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية برأت، أمس الثلاثاء، الناشطات في "التيك توك" حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، كما ألغت حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.


 
وكانت حنين ومودة تواجهان 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للجنايات، وضمت الاتهامات (الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، وتلقى تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، وعضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، وتشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما).

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements