رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجيش اللبناني: تجدد اندلاع الحرائق في الرويمة والبستان| فيديو

حريق هائل بالقبيات
حريق هائل بالقبيات
Advertisements
أعلن الجيش اللبناني، عبر حسابه الرسمي بتويتر، عن تجدد اندلاع الحرائق في  منطقتي الرويمة والبستان وتمددها الى محيط المنازل في منطقة القطلبة بالقبيات، مؤكدًا أن وحدات الجيش اللبناني تعمل على إخماد هذه الحرائق، التي اشتعلت بشكل هائل في القبيات شمال عكار في لبنان منذ أمس الأربعاء.  


كما بث الجيش اللبناني مقطع فيديو يظهر الحجم الهائل للحرائق التي امتدت إلى عدة أماكن في القبيات، ما تسبب في حالة من الهلع والذعر لأهالي المنطقة في لبنان.

تجدد النيران بالقبيات
وكتب الجيش اللبناني تغريدة "تجدد اندلاع الحرائق في منطقتي الرويمة والبستان وتمددها الى محيط المنازل في حرش منطقة القطلبة- القبيات وتعمل وحدات الجيش بمساندة الطوافات على محاصرتها واخمادها وبمشاركة عناصر الدفاع المدني والأهالي". 


وقال الجيش اللبناني " طوافات #الجيش_اللبناني وعناصره يعملون منذ الامس على اخماد الحرائق الهائلة المندلعة في عكار والهرمل"
وتابع " اربع طوافات تابعة للجيش تعمل على اخماد الحرائق التي اندلعت في جبل اكروم -عكار كما تشارك وحدات من الجيش في عمليات الاطفاء"

حريق هائل
يذكر أن حريق هائل اندلع في منطقة الغابات في القبيات شمار مدينة عكار اللبنانية، وامتد الحريق في عدة أماكن بالقبيات واقترب من المنازل، ما أصاب اللبنانيين بحالة من الفزع لاقتراب الحرائق من المنازل والأماكن السياحية في الجرود وقضائها على ثروة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط. 
 

وعلى صعيدٍ آخر، يعاني لبنان من أزمة اقتصادية طاحنة، تسببت في زيادة المحروقات والضرائب في لبنان، ويرجع ذلك لتأخر تشكيل الحكومة اللبنانية.



وكان وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى أكد أن مشهد حريق القبيات في لبنان يختصر بكارثة على كافة الأصعدة، قائلًا: "بسبب وعورة المنطقة تزيد عملية المكافحة صعوبة وخطورة على فرق الإطفاء". 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية