رئيس التحرير
عصام كامل

التغريدات تجاوزت المليون.. هاشتاج "فلوريدا" يتصدر تويتر مع اقتراب حسم أصوات الولاية

الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية
تصدر هاشتاج #Florida موقع التدوينات القصيرة " تويتر، حيث تجاوز عدد التغريدات لما يقرب من مليون تغريدة، في ساعات وذلك تزامنًا مع فرز الأصوات الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تشهد منافسة كبيرة بين دونالد ترامب الرئيس الحالي لأمريكان والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ووصلت نسبة فرز الأصوات حتى الآن في ولاية فلوريدا إلى حوالي 85 %، وتؤكد المؤشرات الأولية إلى تقدم طفيف لجو بايدن على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وتغلق مراكز الاقتراع في الولايات المتّحدة أبوابها تباعا، من الشرق إلى الغرب في عملية تستمر لغاية الساعة الأولى فجراً بالتوقيت المحلّي (السادسة صباحاً بتوقيت جرينيتش).

والولايات التي أغلقت فيها صناديق الاقتراع هي " فيرمونت وإنديانا وكنتاكي وفيرجينيا، جورجيا وساوث كارولينا، ومناطق من ولايات نيوهامبشير، فلوريدا، وأوهايو وفرجينيا الغربية، في الوقت الذي أعلن فيه عن فوز الرئيس دونالد ترامب في ولاية إنديانا.

وأعلن عن فوز ترامب في كل من ولايتي إنديانا وكنتاكي على المرشح الجمهوري جو بايدن، بينما تأهل جو بايدن في ولايتي فيرمونت وفيرجينيا، بحسب سكاي نيوز عربية.

 ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.
الجريدة الرسمية