رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التربية والتعليم بالإمارات تُعلن بدء الدراسة في 14 فبراير الجاري

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية
أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات عن عودة الدراسة في المدارس الحكومية بجميع الإمارات في 14 فبراير الحالي، على أن تستمر الدراسة حتى نهاية العام الدراسي الحالي.


ومنحت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور فرصة الخيار بين بين ''التعلم عن بعد'' أو ''التعلم الواقعي'' لأبنائهم، حسبما يتناسب مع أوضاعهم.

وكتبت وزارة التربية والتعليم عبر تويتر: " وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تعلن عن السماح بالعودة التدريجية وعلى مراحل للتعلم الواقعي، لجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية وفي مختلف إمارات الدولة، وذلك ابتداءً من 14 فبراير 2021 وحتى نهاية العام الدراسي".

وقالت وزارة التربية والتعليم: المجال سيظل مفتوحا أمام أولياء الأمور في حرية الاختيار بين ''التعلم عن بعد'' أو ''التعلم الواقعي'' لأبنائهم، بحسب ما يتناسب مع أوضاعهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية أن هذه الخطوة تأتي التي أقرتها الوزارة بعد نجاح خطة العمل الموضوعة للتعافي والعودة الآمنة للمدارس والتي تم الإعلان عنها سابقاً.

وقالت إن خيار "التعليم عن بعد" سيظل متاحا حتى نهاية العام الدراسي الجاري، مع الأخذ بالاعتبار أهمية التنسيق بين أولياء الأمور ومدراء المدارس.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، عبر حسابها الرسمية بتويتر، أن الخطة الاستباقية للتعافي، التي نفذت جاءت بعد دراسة مستفيضة للواقع الصحي وبناء على توصيات الجهات المختصة، آخذة بالاعتبار رغبات أولياء أمور الطلبة، باعتبارهم شركاء أساسيين في المنظومة الدراسية.

وقالت إن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عملت، خلال الأسابيع الماضية، على مراجعة وتقييم الإجراءات الاحترازية القائمة والمتبعة في المدارس، وتحديثها حسب متطلبات الوضع الصحي، وستواصل، تطبيق التعليم الهجين للعام الدراسي الجاري والذي يتميز بالمرونة والديناميكية.

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية واتخاذ التدابير الوقائية والصحية، حفاظا على سلامة عناصر المجتمع المدرسي، وتفاديا لتطبيق القوانين والأحكام الخاصة بذلك.



وقالت إن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي تعتمد برتوكولاً صحياً وقائياً خاصاً بالمجتمع المدرسي من كوادر تعليمية وإدارية وطلاب يجرى تطبيقه حتى نهاية العام الدراسي، واستقبال طلبة جميع المراحل الدراسية في كافة مدارس إمارة أبوظبي من 14 فبراير.
Advertisements
الجريدة الرسمية