رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البابا فرنسيس يوجه رسالة تضامن لخدمة الضعفاء

بابا الفاتيكان البابا
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس
وجه بابا الفاتيكان البابا فرنسيس رسالة تضامن من أجل الخدمة لجمهوره ومتابعيه، مؤكدًا أن الخدمة تأخذ أشكالًا مختلفة جدًا في طريقة تحمّل مسؤولية الآخرين، وتعني العناية بالضعفاء في عائلاتنا ومجتمعاتنا.


وكتب البابا فرنسيس تغريدة على تويتر "يتم التعبير عن التضامن بشكل ملموس في الخدمة، والتي يمكنها أن تأخذ أشكالًا مختلفة جدًا في طريقة تحمّل مسؤولية الآخرين. إنَّ الخدمة تعني العناية بالضعفاء في عائلاتنا، وفي مجتمعنا وشعبنا"


وكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وجه رسالة بمناسبة اليوم العالمي للسلام، الخميس الماضي، حث فيها زعماء العالم على تحويل الأموال المستخدمة في التسلح لمكافحة جائحة كورونا وضمان وصول اللقاحات للفقراء والدول الأضعف، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وكرر البابا فرنسيس دعوته لإنشاء صندوق عالمي من الأموال المخصصة للسلاح للمساعدة في القضاء على الفقر، وقال "أُجدد مناشدتي للزعماء السياسيين والقطاع الخاص بألا يدخروا جهدا لضمان وصول اللقاحات المقاومة لكورونا والتقنيات الأساسية اللازمة للاعتناء بالمرضى للفقراء والأكثر ضعفا".

كما شجع البابا فرنسيس المشاركين على السير في دروب جديدة للمحبة والتضامن من أجل جواب عالمي وحقيقي على ظاهرة الفقر وعدم المساواة بين الشعوب ولاسيما في هذه المرحلة المهمّة من التاريخ العالمي.

Advertisements
الجريدة الرسمية