رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارات تعتمد قرار منح الإقامة الذهبية للمقيمين لمدة ١٠ سنوات

حاكم دبي الشيخ محمد
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية، إن الإمارات اعتمدت، اليوم الأحد، منح الإقامة الذهبية للمقيمين لمدة ١٠ سنوات لعدد من الفئات منهم الحاصلون على شهادات الدكتوراة، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والالكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية.


وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على تويتر قال فيها: "الإخوة والأخوات..اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين..لمدة ١٠ سنوات للفئات التالية : جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة،كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والالكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية،متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر"


وقال :"كما سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الإصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات.. بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم.. هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات .. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات". 

يذكر أن الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية هي مجرد فئة أخرى من تأشيرات الإقامة طويلة الأجل لدولة الإمارات الصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية الامارات.

ويوفر برنامج التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لدولة الإمارات العربية المتحدة لحاملها (أصحاب المشاريع والمستثمرين والمواهب الخاصة) لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات بدلاً من التأشيرة القياسية لمدة عامين.

وتوفر الإقامة الذهبية الدائمة على وجه الخصوص، إقامة دائمة لرجال الأعمال غير المواطنين الذين يرغبون في إنشاء عمليات تجارية في الدولة أثناء إقامتهم داخل الإمارات وخارجها.

وتتوقف الإقامة الدائمة بالإمارات على التزام مقدم الطلب المتواصل بالشروط والأحكام في كل دورة لتجديد التأشيرة (5 سنوات).

الجريدة الرسمية