Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإفتاء: المتحرشون بالقول أو الفعل مجرمون.. وعقوبة مشددة لهم في الدنيا والآخرة

تريند دار الإفتاء
دار الإفتاء المصرية

استنكرت دار الإفتاء المصرية جريمة التحرش، ووصفت المتحرشين سواء بالقول أو الفعل بالمجرمين، الذين يستحقون للعقوبة المشددة في الدنيا والآخرة، ودونت ذلك في عدد من الهاشتاجات المنددة بالتحرش، ومنها "#التحرش_جريمة" و"#المتحرش_مجرم_يستحق_العقاب".  

وكتبت دار الإفتاء تغريدة على تويتر "التحرش جريمة نكراء والمتحرشون بالقول أو الفعل مجرمون مستحقون للعقوبة المشددة في الدنيا والآخرة #لا_للتحرش #التحرش_جريمة #المتحرش_مجرم_يستحق_العقاب".


يذكر أن هاشتاج "#ادعم_بسنت" تصدر تريند مصر على تويتر،  بعد تعرض فتاة تدعى "بسنت"، المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة ميت غمر" إلى تهديدات بالقتل والاعتداء الجسدي، بعد تقديمها ببلاغ ضد 7 أشخاص تحرشوا بها، وتم القبض عليهم وتجري التحقيقات معهم على ذمة القضية.

وكان عدد من الشباب أنشأوا مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي لتهديد الفتاة بسنت في حال لم تتنازل عن شكواها ضد من اتهمتهم بالتحرش بها يوم الخميس الماضي، وقبض عليهم من قبل السلطات المختصة وتم حبسهم على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما.

ونشر تلك المجموعات صورا خاصة للفتاة يتهمونها بإنها تعمد إلى إثارة غرائز الشباب بسبب ملابسها التي وصفوها بـ"غير المحتشمة".

وكانت طالبت الفتاة عبر حسابها على موقع توتير بمساعدتها بعد أن تعرض لتهديدات بالقتل وتشويه جسدها بـ"ماء النار" إثر تقديمها شكوى إلى الشرطة بتعرضها لتحرش جنسي من قبل عدة أشخاص في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements