Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اعتداءات وحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة / فيديو

تريند الاعتداء علي غزة
قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

حنان عبد الهادي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقاطع فيديو للاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال شوارع القطاع خلال الغارات المكثفة الأخيرة على القطاع.



وأكد شهود العيان أن الغارات العنيفة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت موقع (ابو يوسف القوقا، موقع عماد ابو قادوس، موقع بدر، موقع السفينة سابقا)، كما إطلقت قوات الاحتلال نار كثيف خلال اقتحامها لمخيم قلنديا في القدس المحتلة.


غارات متتالية على غزة


وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم على شن طائرات الاحتلال الاسرائيلي غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة (الجوازات) في قطاع غزة.




كما استهدف طيران الاحتلال شقتين في برج السوسي بشارع الصناعة بمدينة غزة، وبرج السوسي بمدينة غزة، ومواقع عدة في خانيونس.




وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن 43% من ضحايا العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة هم من الأطفال والنساء جراء الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين الآمنين والأحياء السكنية المكتظة. واستهدفت شارع يافا في حي التفاح شرق غزة.


قصف غزة وخانيونس


وذكرت وزارة الداخلية بقطاع غزة، بعد قيام الأجهزة المختصة بمعاينة الأماكن التي تعرضت للقصف الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، في عدة مناطق من قطاع غزة، فقد تركز القصف في مدينتي غزة وخانيونس، واستهدف بعشرات الغارات المتتالية عدداً من المقار والمواقع.


كما طال القصف الإسرائيلي المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة عرفات للشرطة (الجوازات)، وعدد من منازل المواطنين، وشقق في عمارة سكنية، وعدداً من مواقع المقــ ـاومة، والشوارع والبنى التحتية.


دمار بقطاع غزة


وألحق القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة دمارًا كبيرًا جراء بعمارة سكنية والشارع المقابل لها وتضرر مبنى وكالة الغوث في غزة. ودمر القصف "برج هنادي" السكني المكون من 14 طابقا في غزة والذي دمره طيران الاحتلال، ما أجبر أهالي غزة خروج الأهالي بغزة من منازلهم بعد استهدافها من قبل الاحتلال صباح اليوم.




واستهدفت طائرات الاحتلال أيضًا ملعب مـازن فــقـها قرب حديقة برشلونة في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، وأكد شهود عيان على مشاهدة زوارق الاحتلال تطلق قذائف تجاه الشاطئ شمال غزة.


القوة المفرطة لإسرائيل


وعلقت منظمة العفو الدولية قائلة: "قوات الاحتلال تستخدم القوة المفرطة وغير القانونية بشكل متكرر ضد الفلسطينيين السلميين".


يذكر أن البنية التحتية في قطاع غزة تعرضت لتدمير هائل نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل في القطاع.


تصاعد القتال


وكان القتال بين إسرائيل وحركة حماس تصاعد، اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد القتلى إلى 35 فلسطينيًا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و5 إسرائيليين في أعنف قصف متبادل بين الجانبين منذ سنوات.


فيما تستعد قوات الاحتلال الإسرائيلي لعملية موسعة في القطاع وفرقة المظليين التابعة لقوات الاحتلال، في طريقها إلى محيط غزة، بحسب قناة "العربية".  



كما طلبت قوات الاحتلال الاسرائيلي من سكان المستوطنات الحدودية مع قطاع غزة، حتى بعد 4 كلم، والبقاء في الملاجئ والمناطق المحصنة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements