رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات تركية مشبوهة لشراء ملايين الرصاصات المطاطية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت صحيفة "الزمان" التركية، أن هناك استعدادات تركية مشبوهة، حيث يطالب النظام التركي شراء ملايين الرصاصات المطاطية.

وقالت الصحيفة إن مناقصة طرح المديرية العامة للأمن في تركيا من أجل شراء عدد مليون رصاصة مطاطية، و103 آلاف و500 رذاذ غاز الفلفل و5 آلاف قنابل دخانية، أثار عدد من التتساؤلات.

وعلق الكاتب الصحفي تشيدام توكار قائلاً أن المناقصة نشرت بتاريخ 27 مايو الماضي، متسائلًا عن سبب طلب كل هذه الأعداد من المستلزمات إلا إذا كان هناك أحداث مجتمعة منتظرة، بحسب الزمان التركية.

 

وأشار إلى أن المديرية العامة للأمن طلبت مشتريات مبالغا فيها، بداية من 15 يونيو المقبل، وتشمل (103 آلاف و500 عبوة غاز الفلفل و5 آلاف قنبلة دفاعية يدوية في 18 من الشهر نفسه، وعدد 44 ألف عصا هراوة قابلة للطي في 19 من الشهر نفسه، وعدد 250 ألف طلقة خرطوش، وعدد 10 آلاف دانة هاون ضبابي، وعدد مليون طلقة خرطوش خارقة للدروع، وعدد مليون طلقة مطاطية، وعدد 10 آلاف قنبلة يدوية للتظاهرات).

وأضافت الصحيفه أنه خلال شهر مايو اعتدى قوميون متطرفون على عدد من كنائس الأرمن في إسطنبول، ووجهوا تهديدًا بالقتل لأرملة الصحفي أرمني الأصل هرانت دينك الذي اغتيل في 2007 على يد قومي متطرف أيضا.

كما شهدت تركيا أحداثا استفزازية من قبيل نشر أغنية إيطالية من مكبرات الصوت في مسجد بمدينة إزمير، وبادرة الرئيس أردوغان إلى اتهام "عقلية حزب الشعب الجمهوري" بالوقوف وراءه واعتقال عضو في الحزب لم يأخذ أي دور في الحادثة للإيهام بوجود علاقة بين الحزب والحادثة الأمر الذي اعتبره مراقبون بداية إثارة صراع بين الأتراك والأرمن والإسلاميين والعلمانيين في تركيا، يقف وراءه التحالف الحاكم المكون من حزب العدالة والتنمية “الإسلامي” وحزب الحركة القومية، بحسب الزمان.     

Advertisements
الجريدة الرسمية