Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ابنة عبلة الكحلاوي ناعية والدتها: موعدنا على حوض النبي

تريند عبلة2
الداعية عبلة الكحلاوي

حنان عبد الهادي

ودعت ردينة ياسين، ابنة الداعية الإسلامية الراحلة عبلة الكحلاوي، والدتها برسالة مؤثرة.

ونعت ردينة والدتها قائلة: "موعدنا على الحوض، ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون"، مؤكدة أنها رحلت بعد رحلة قصيرة مع المرض.

ودعت ردينة، خبيرة في عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية، أن يجمعها الله بوالدتها على حوض النبي، صلى الله عليه وسلم، وطالبت من محبي الداعية عبلة الكحلاوي الدعاء بالرحمة لها جزاء لما قدمت للوطن ولأهل مصر.

وكتبت ردينة ياسين تدوينة على الفيس بوك قالت فيها: "وداعا..وموعدنا على الحوض.. ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. بقلوب يملأها الألم وأجساد كساها الحزن ..ولكنها بقضاء الله راضية...تنعى أسرة الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الأمة المصرية والإسلامية رحيلها منذ قليل فقد ارتحلت الى جوار ربها. بعد رحلة قصيرة مع المرض".



وأضافت "..اللهم اجمعنا معها فى مستقر رحمتك.... ولقاء على حوض نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم ونسأل أحبابنا لها الدعاء بالرحمة جزاء لما قدمت لله والوطن وأهلها فى كل مصر الطيبين".

وتابعت "ستقام صلاة الجنازة  عليها بعد صلاة الظهر  بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوى  بالهضبة الوسطى بالمقطم أمام مجمع  الباقيات الصالحات"


يذكر أن عبلة الكحلاوي توفيت، أمس الأحد، عن عمر ناهز 72 عامًا،  بعد إصابتها بـ فيروس كورونا المستجد، حيث تعرضت الكحلاوي لوعكة صحية مؤخرًا، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ونقلت على إثرها للمستشفى، حيث وافتها المنية.

وعبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهي ابنة الفنان الراحل محمد الكحلاوى، تخصصت في الشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجستير في الفقه المقارن عام 1974، وحصلت على الدكتوراه في نفس التخصص، كما تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

وشغلت عبلة الكحلاوي منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، كما أسست جمعية الباقيات الصالحات، ومقدم العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضا.

وأسست عبلة الكحلاوي جمعية الباقيات الصالحات، وهي أحد أكبر الجمعيات الخيرية في مصر وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية بكافة المحافظات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements