رئيس التحرير
عصام كامل

إليسا للمسئولين اللبنانيين: الله خلقنا أحرارا.. لما تريدون أن نكون عبيداً؟

الفنانة إليسا
الفنانة إليسا
ثمنت الفنانة اللبنانية إليسا ما قاله المطران إلياس عودة، مطران الروم الأرثوذوكس في بيروت، في عظة أحد الشعانين، حيث هاجم من وصفهم بأنهم خانوا الشعب اللبناني لمصالحهم الخاصة، واتهم المسئولين بأنهم يريدون أن يكون اللبنانيين عبيدًا لهم.

 
وكتبت إليسا "الله خلقنا مكرمين وأحرار، ليه بدكن تكونو عبيد عند أسيادكن؟.. المطران #الياس_عودة"

عظة أحد الشعانين
يذكر أن مطران بيروت للروم الأرثوذكس المطران إلياس عوده، ألقى اليوم الأحد عظة أحد الشعانين للطوائف الشرقية في بيروت، وقال: "معيب ومخز ما نعيشه في لبنان والزعماء والمسؤولون خانوا الشعب وعملوا لمصالحهم ولو على حساب المصلحة العامة".

وأضاف المطران إلياس عودة في عظته للطوائف الشرقية "ما أحوجنا إلى الخلاص خاصة في الفترة الصعبة التي يعيشها العالم أجمع عموماً ولبنان خصوصاً"

معيب ومخز
وكان المطران الياس عودة ترأس قداس أحد الشعانين في كاتدرائية القديس جاورجيوس في وسط بيروت. وألقى عظة أكد فيها أن "الخلاص لا يأتي عبر سلاح أو ميليشيات ولا عبر قادة أحزاب من ذوي المصالح ولا عبر خطابات رنانة فارغة المضمون هدفها تجييش المناصرين من أجل المصلحة الخاصة".


واستطرد قائلًا: "معيب ومخزٍ ما نعيشه في لبنان وما يكابده المواطنون الذين لا ذنب لهم سوى أنهم وثقوا بزعماء وتبعوهم لكن هؤلاء خانوا الشعب وخانوا ثقة الشعب بهم وعملوا لمصالحهم ولو على حساب لبنان وهذا ما يفعلونه اليوم".

تمرد القاضي
واستنكر المطران عودة ما يحدث في لبنان قائلًا: "هل يجوز أن يقتحم قاض أملاكاً خاصة من دون مسوّغ قانوني؟"، متسائلًا "أين المجلس النيابي من كل ما يجري أليس من واجبه القيام بما يلجم هذه التجاوزات؟ فعلى القاضي ان يتحلى بالحكمة والصبر".

وقال المطران إلياس عودة: "هل يجوز ان يتمرد قاض على القانون وهو مؤتمن على تطبيقه؟ وهل يجوز الاعتداء على الاعلاميين الذين يؤدون واجبهم؟".

يذكر أن الفنانة إليسا تهاجم المسئولين اللبنانيين بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها لبنان، وتؤيد حق اللبنانيين في التظاهرة والكشف عما وصفته بأوجه الفساد في لبنان، وخاصة لدي المسئولين اللبنانيين بعد تفاقم الأزمة في لبنان، وعد تشكيل الحكومة اللبنانية حتى الآن.

الجريدة الرسمية