Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إليسا: "كبران قلبي بالقيمة التاريخية للعراق بزيارة بابا الفاتيكان"

تريند Screenshot_14
الفنانة اللبنانية إليسا

حنان عبد الهادي

عبرت الفنانة اللبنانية إليسا عن سعادتها لزيارة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس للعراق، مؤكدة على القيمة التاريخية للعراق والمسيحيين من زيارة بابا الفاتيكان، متمنية أن تعود حضارة المنطقة العربية، وأن تُظهر الرزيارة الصورة الحقيقية للعراق والوجود المسيحي، وأن تكون نموذجًا للتعايش، بعد أن شوهتها أيدي التطرف.
   
كتبت إليسا تغريدة على تويتر قالت فيها: "كبران قلبي بالقيمة التاريخية للعراق وللمسيحيين بالمطلق بزيارة البابا فرنسيس التاريخية، هيدي حضارة منطقتنا اللي نتمنى ترجع وتعمل هالزيارة الفرق لإظهار الصورة الحقيقية للعراق وخصوصا الوجود المسيحي  ونموذج التعايش فيا من بعد ما شوهتها  أيادي الجهل  والتطرف، هللويا".

البابا فرنسيس بالعراق

يذكر أن بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، قام بزيارة للعراق منذ يوم الجمعة الماضي، واعتبرت الزيارة تاريخية حيث يزور البابا العراق لأول مرة، بالرغم من الصواريخ التي طالت السفارات والبعثات الدبلوماسية الخارجية للبلاد قبل أيام من زيارة البابا.


ويزور البابا، اليوم الأحد وفي ثالث أيام الزيارة للعراق،  المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف والمعروف باسم "داعش" في شمالي العراق.

كما يرأس البابا فرنسيس قداسًا، متوقع أن يحضره ما يقرب من 10 آلاف عراقيًا، ويقام القداس في ملعب لكرة القدم في مدينة أربيل، بالرغم من التخوفات من انتشار فيروس كورونا بسبب التجمع للقداس، فضلًا عن المخاوف الأمنية بشأن زيارة البابا، خاصة أن زيارته للعراق تُعد من أخطر رحلات البابا فرنسيس حتى الآن.

رسائل بابا الفاتيكان

وتضمن زيارة البابا للعراق عددًا من الرسائل منها رسالة التضامن مع المسيحيين والإزيديين في العراق، الذي عانوا من إرهاب وتطرف التنظيم الإرهابي "داعش"، كما أن هناك رسالة مصالحة مع الطوائف العراقية الأخرى؛ ليسود السلام بين تلك الطوائف.

كما زار البابا فرنسيس المرجع الشيعي السيد علي السيستاني، وتُعد زيارة البابا فرنسيس أول قمة روحية مع المرجع شيعي بهذا المستوى.

أما الفنانة إليسا فهى من الفنانات العربيات اللاتي لهن تواجد وآراء على الساحة السياسية، وخاصة في دولة لبنان، حيث تعارض إليسا بشدة الحكومة اللبنانية بعد الأزمة الاقتصادية التي خلفتها للشعب اللبناني، وتسببت في انخفاض قيمة الليرة اللبنانية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements