Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إليسا ترفع صوتها ضد التفرقة الدينية: الله لا يعاقب لأنه محبة وسلام

تريند اليسا
الفنانة إليسا

حنان عبد الهادي

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عن حلقتها الجديدة من بودكاست إليسا، الذي يقدم عبر أنغامي، حيث ترفع فيه إليسا الصوت ضد التفرقة الدينية، منادية بالتعامل مع الآخر على أساس إنسانيته وليس طائفته، رافضة ترهيب الناس من قِبَل رجال الدين، قائلة: "إنّ الله لا يعاقب لأنّ الله محبة وسلام".

وكتبت إليسا تغريدة على تويتر "حلقة جديدة من بودكاست إليسا اليوم، ورح نحكي فيها عن موضوع فني أكيد حابين تعرفو عنو. في كتير أغاني إلها قصص فريدة. شو قولكن الأغاني اللي رح إحكي عنها؟".

كما قالت "عندما تعتقد فقط أنه لا يمكنك أن تكون أكثر فخرا أنغامي هذه الشركة تحقق معلمًا جديدًا! ستصبح أنغامي أول شركة تقنية عربية تُدرج في ناسداك. أنا فخورة".



يذكر أن حلقة "بودكاست إليسا" تقدم على أنغامي، وفيها ترفع إليسا الصوت في وجه التفرقة الدينيّة وتنادي بالتعامل مع الآخر على أساس إنسانيّته وليس طائفته. وترفض إليسا، بجرأتها المعتادة، ترهيب الناس من قِبَل رجال الدين وتقول "إنّ الله لا يعاقب لأنّ الله محبة وسلام، ولأنّ الدين أخلاق ومعاملة"، وتتوقف في سياق الحلقة عند أهمية التربية الدينية في تثقيف النفس البشريّة بوجه الجهل الذي يؤدّي إلى التطرّف.

انتهاء علاقة إليسا


يذكر أن الفنانة اللبنانية إليسا أنهت علاقة التعاون بينها وبين شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، في أكتوبر 2020، واتفق الطرفان على طرح ألبوم يحمل عنوان إليسا 2020، الذي تضمن أجمل الأغنيات التى طرحتها روتانا، على مدار 9 ألبومات أصدرتها خلال الفترة من 2004 إلى 2020. 



وقدمت إليسا 20 أغنية في مسيرتها الفنية الـ20؛ واختارتها إليسا من 8 ألبومات، بخلاف أغنيات ألبومها الأخير، حيث قدمت أغاني "حالة حبتت، على بالي حبيبي، يا مرايتي، كرمالك، فى عيونك، بتمون، سلملي عليه، نفسي اقوله، مكتوبة ليك، لو تعرفوه، عكس اللى شايفنها، ياريت، تعبت منك، كرهني، كل يوم فى عري، أيامي بيك، بستناك، اسعد واحدة، الى كل اللى بيحبوني، سهرنا يا ليل".

كما طرحت الفنانة اللبنانية إليسا، ألبومها الجديد "صاحبة رأي"، مع نهاية مسيرتها الفنية مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات رسميًا، وطرح الألبوم عبر المنصات الإلكترونية.

كتيب الألبوم الأخير

وكانت الفنانة إليسا دونت في كلماتها الافتتاحية لكتيب الألبوم الأخير، "أنها قررت رسميًا الانفصال عن شركة روتانا، مثلما تترك الفتاة منزل والديها لكي تبدأ حياة مستقلة لنفسها"

يذكر أن إليسا بدأت مشوارها مع روتانا عام 2004 بألبوم أحلى دنيا، وتم تجديد التعاقد بينهم 3 مرات شهدت كل مرة منهم طرح 3 ألبومات كان آخرها صاحبة رأي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements