رئيس التحرير
عصام كامل

إبراهيم سعيد عن محمد شريف: بتعجبني تحركاته وخلقه للفرص

محمد شريف
محمد شريف
عبر إبراهيم سعيد نجم نادي الأهلي والزمالك السابق عن إعحابه بتحركات مهاجم الأهلي الشاب محمد شريف الذي أحرز هدف فريقه الوحيد اليوم في شباك الترجي التونسي.


وكتب إبراهيم سعيد على صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بيعجبني تحركات محمد شريف بيعرف يخلق لنفسه فرصه".

وأحرز محمد شريف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هدفه فريقه الأولى في شباك فريق الترجي الرياضي التونسي في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب حمادي العقربي برادس بتونس في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

محمد شريف يعتلي صدارة هدافي الفريق الأحمر

ورفع محمد شريف رصيده من الأهداف مع الأهلي في بطولة أفريقيا هذا الموسم إلى الهدف الرابع بعد هدفه في شباك الترجى ليعود إلى الانفراد بصدارة هدافي الفريق الأحمر في البطولة الأفريقية برصيد 4 أهداف متخطيا طاهر محمد طاهر جناح الفريق الأحمر الذي تراجع الى المركز الثاني برصيد 3 أهداف.

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والترجي التونسي بالتعادل السلبي، في المباراة التي تجمعهما على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح لاعبو الأهلي في امتصاص حماس لاعبي الترجي مع الدقائق الأولى للمباراة، من خلال تبادل الكرة وغلق المساحات في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 13، كانت أخطر كرات الترجي التونسي بعد اختراق من حمدو الهوني من الجبهة اليسرى للفريق التونسي، ومررها عرضية أرضية استخلصها بدر بانون قبل مهاجم الترجي.

فيما رد الأهلي بهجمة خطيرة في الدقيقة 17، من تمريرة بينية من علي معلول إلى محمد شريف الذي سددها قوية تصدى لها معز بن شريفية حارس النادي التونسي.

بعدها، حاول لاعبو الترجي تكثيف ضغطهم إلا خبرات لاعبي الأهلي ظهرت في ظل الدفع بـ3 لاعبين في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 31، ألغى الحكم هدفا للأهلي أحرزه محمد شريف بسبب التسلل، بعد تسديدة قوية من محمد فتحي ارتدت إلى شريف أسكنها 
الشباك، قبل أن يلغي الحكم الهدف.

وفي الدقيقة 33، رد الترجي التونسي بفرصة خطيرةبعد تمريرة بينية إلى محمد علي بن رمضان راوغ بدر بانون وحاول مراغة محمد الشناوي الذي نجح في إبعاد الكرة. 
 
وشهدت المباراة قبل بدايتها اشتباكات بين قوات الأمن وجماهير الترجي تسببت في تأخير انطلاق المباراة ساعة، لتقام في السابعة مساء.

موسيمانى يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي التونسي

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تشكيل الفريق الأحمر أمام الترجى التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي انطلقت في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية.

تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:-

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف, بدر بانون ،أكرم توفيق

خط الوسط: عمرو السولية ،حمدي فتحي ،أليو ديانج

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، صلاح محسن ،محمد شريف

بدلاء الأهلي أمام الترجي التونسي

ويجلس على دكة البدلاء كل من: علي لطفي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وأفشة وكهربا وحسين الشحات ووالتر بواليا ووليد سليمان
الجريدة الرسمية