رئيس التحرير
عصام كامل

أنور قرقاش يكشف سر نجاح الإمارات في عيد استقلالها الـ49

وزير الشئون الخارجية
وزير الشئون الخارجية لدولة الإمارات العربية أنور قرقاش
كشف وزير الشئون الخارجية لدولة الإمارات العربية أنور قرقاش عن سر نجاح الإمارات، مشيرًا إلى أنها عوامل مركبّة، وتكمن في القيادة الطموحة والعلاقة التي تجمعها بمواطنيها، ثم الاستقرار والإنفتاح الإقتصادي، والتسامح والتواضع والإيمان بالعلم، والتعلم من ممارسات الدول، وذلك في العيد الوطني الـ 49 للإمارات.

 
وكتب أنو قرقاش تغريدة على تويتر قال فيها: "يسأل العديد من الزوار عن سر نجاح الإمارات، والإجابة في تقديري مركبّة، وتبدأ بالقيادة الطموحة وعمادها العلاقة التي تجمعها بمواطنيها، ثم الاستقرار والإنفتاح الإقتصادي، والتسامح والتواضع والإيمان بالعلم، والتعلم من ممارسات الدول. توفيق من الله عملنا جاهدين أن يكون من نصيبنا".

واضاف :"جيلنا الذي عايش انطلاق مسيرة الإتحاد المباركة يعي مشقة الطريق، ويقدر بهجة الانجاز. لم يكن النجاح مضموناً ولم يكن التحدي سهلاً، ولكن حكمة القيادة وبعد النظر كانا أقوى من التحديات، فعبّدت طريق الخير والازدهار. نحمد الله على ما تحقق وندعوه سبحانه أن يحفظ الإمارات وقيادتها وشعبها".

وكتب في تغرية سابقة: "نحتفل، قيادة وشعبا، بعيدنا الوطني ٤٩ وثقتنا في المستقبل عظيمة، مسيرة الإتحاد الخيّرة مستمرة وقصص النجاح متعددة وموقعنا الإقليمي والدولي راسخ، والإرادة والحكمة التي أسست الإمارات ووثقت بنيانها تنير طريق المرحلة القادمة".

يذكر أن اليوم الوطني لاستقلال الإمارات يوافق يوم 2 ديسمبر من كل عام، حيث تحتفل دولة الإمارات العربية بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971.





الجريدة الرسمية