رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أفشة» يُطمئن جمهور الأهلي على الإصابة في لقاء السوبر

مجدي قفشة
مجدي قفشة
طمأن لاعب النادي الأهلي مجدي أفشة جمهور النادي الأهلي، على إصابتها، لافتا إلى أنه بخير عبر استوري موقع الصور.


تقدم لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة بتهنئة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الفوز بالسوبر الافريقي على نظيره نهضة بركان.




وكتب تريكة تغريدة على صفحته على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "برونزية العالم… بطولة افريقيا… سوبر افريقي… جيل يسطر التاريخ كما الاجيال السابقه.. الكل يتغير والأهلي هو الثابت ودائما هو فى المقدمة.. ألف مبروك يا أهلي يا كبير.

أحرز محمد شريف لاعب الأهلي الهدف الأول في مرمى نهضة بركان في 56 الدقيقة وسجل الهدف الثاني صلاح محسن مباراة السوبر الأفريقي التي تقام في قطر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

بدأ فريق الأهلي بضغط مكثف مع انطلاق المباراة وفي الدقيقة 3 تمر تمرير عرضية من الجانب الأيمن للأهلي عن طريق محمد هاني تمر من فوق رأس محمد شريف يتصدى لها دفاع نهضة بركان ليهدر فرصة الهدف الأول.

الضغط على نهضة بركان

في الدقيقة 6 فرصة لنهضة بركان عن طريق ضربة ثابتة  ومحاولة لتسديدة من أحد لاعبي الفريق المغربي يتصدى لها محمد الشناوي.

في الدقيقة 9 أضاع حسين الشحات فرصة هدف محقق عندما تباطئ في التصرف في الكرة ليضغط عليه دفاع نهضة بركان ويخطف الكرة ويشتتها. 

وفي الدقيقة 17 فرصة لنهضة بركان.. عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء يخرجها أيمن أشرف برأسه إلى خارج الملعب.
 
وأشهر  الحكم  بطاقة صفراء لياسر إبراهيم بعد كرة مشتركة مع لاعب نهضة بركان.

وأضاع لاعب نهضة بركان محمد فرحان هدف مؤكد في الدقيقة 28 بعد انفراد بالشناوي وتخرج خارج مرمى الأهلي  لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني 
بدأ الشوط الثاني بتغييرات من جانب موسيماني مدرب فريق الأهلي بنزول علي معلول بديل لأيمن أشرف ورامي ربيعة بديل لياسر إبراهيم وفي الدقيقة 47 فرصة للأهلي عن طريق أرضية من أفشة عند حسين الشحات لكن دفاع نهضة بركان يضغط عليه ويقطع منه الكرة 
وينحصر لعب الفريقين في وسط الملعب معظم أوقات المباراة.

وفي الدقيقة 56 ينجح محمد شريف في إحراز هدف التقدم للأهلي في مرمى نهضة بركان وجاء الهدف من بينية من الشحات يستلمها محمد شريف ويسدد بيسراه بصورة رائعة على يسار حارس نهضة بركان إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 74  تسديدة قوية من أفشة تخرج أعلى مرمى نهضة بركان إلى خارج الملعب ويضيع الهدف الثاني للاهلي.
 
وفي الدقيقة 82 نجح صلاح محسن في إحراز الهدف الثاني وجاء الهدف من كرة مررها طاهر لصلاح محسن الذي يراوغ حارس نهضة بركان بصورة رائعة ويسجل هدف ثاني للأهلي لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدفين دون رد ويتوج باللقب.
Advertisements
الجريدة الرسمية