Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أصالة تهنئ سميرة سعيد بعيد ميلادها: "صاحبة مدرسة فنية متفردة"

تريند سميرة سعيد
سميرة سعيد

حاتم أحمد

حرصت الفنانة أصالة، على تهنئة المطربة سميرة سعيد بعيد ميلادها الـ63، مؤكدة أنها تمتلك مدرسة فنية متفردة عن المطربين الآخرين في عالم الفن، متمنية لها عاما كله صحة ونجاحا وسعادة.

وكتبت أصالة عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الغالية الرّاقية سميرة الفرح وصاحبة مدرسه فنيّة متفرّدة .. كلّ سنة وأنتي بألف خير وصحّة ونجاح يا أطيب قلّب".


وتحتفل الديفا سميرة سعيد بعيد ميلادها الـ63، حيث ولدت المطربة المغربية سميرة سعيد في الرباط في 10 يناير 1958، عاشت في مصر وحصلت على الجنسية المصرية، وهذا ما جعلها تقدجم باقة كبيرة من الأغاني المميزة التي استمرت على مدار أجيال بين المصريين والمواطنين في الوطن العربي.

وتعتبر سميرة سعيد، واحدة من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم، وهذا بالرغم من كبر سنها إلا أنها تتمتعبإطلالة شبابية وصوت مميز يختلف عن المطربيات والمطربات في مختلف الدول العربية.

بدأت الديفا مشوارها الفني عندما كانت في العاشرة من عمرها، حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتليفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم، ما لفت أنظار الجميع وجعلهم يشيدون بأدائها المميزة ونبرات صوتها التي ساعدتها على الوصول إلى قلوب الكثير من المواطنين في مختلف الدول العربية.

وسافرت إلى مصر سنة 1977 ميلادية وقدمت وقتها الأسطوانة المصرية الأولى لها، والتي تحتوي على أغنيتين "الحب اللي أنا عايشاه" و" الدنيا كده"، والتي اشاد بها الكثير من الموسيقيين في مصر.

وتزوّجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال مصطفى النابلسي،  الذي أنجبت منه ابنها الوحيد "شادي".

وتعاونت مع كبار الملحنين مثل محمد الموجي ومحمد سلطان وحلمي بكر وخالد الأمير وبليغ حمدي وغيرهم، وكانت أول مطربة عربية تطرح ألبوما خليجيا كاملا، وكان هذا في أواخر السبعينيات بعنوان "بلا عتاب".

وصدر لها ما يقرب من 40 ألبومًا غنائيًا أشهرها :"أسفة"، "علمناه الحب"، "مش هتنازل عنك"، "غريبة"، "إنساني"، "ع البال"، "خايفة"، "ليلة حبيبي"، "يوم ورا يوم"، "قويني بيك"، "أيام حياتي"، "عايزة أعيش".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements