رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد السعدني: الأهلي صانع البهجة الوحيد في ٢٠٢٠

الفنان أحمد السعدني
الفنان أحمد السعدني
حرص الفنان أحمد السعدني على الاحتفال بفوز الأهلي على الاتحاد السكندري برباعية مقابل لا شيء، في المباراة التي خاضها الفريقان مساء اليوم على إستاد الأهلي we السلام، والمؤجلة بينهما من الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


وكتب السعدني عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر":  "الأهلي صانع البهجة الوحيد في ٢٠٢٠".

وفاز فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على نظيره الاتحاد السكندري، برباعية نظيفة، فى اللقاء الذي انتهى قبل قليل على استاد الأهلي we السلام، والمؤجل بينهما من الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق محمود كهربا فى الدقيقة 16، ثم عزز حسين الشحات تقدم الأحمر بهدف ثان فى الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني، قبل أن يوسع محمد شريف الفريق لصالح الأهلي بالهدف الثالث فى الدقيقة 60، واختتم أكرم توفيق رباعية الأهلي بهدف جماعي فى الدقيقة 85.

وبدأت المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين، ولكن بالحيطة والحذر، وحرص كلا الفريقين على فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب فى الفريق المنافس، وكانت هناك أفضلية نسبية للاتحاد السكندري الذي حصل على أول ضربة ركنية فى الدقيقة السادسة، ولم تشهد الربع ساعة الأولى أي هجمات خطيرة على مرمى الفريقين.

وتشهد المباراة عودة المدير الفني للأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد غياب عن إدارة الفريق فى المباراتين الماضيتين للأحمر بسبب إصابته بفيروس كورونا.

حاول الاتحاد تكثيف ضغطه الهجومي لإدراك هدف التعادل، ولكن يقظة الدفاع الأحمر تصدت لكل المحاولات الاتحادية.

الجهاز الطبي للأهلي يكشف حجم إصابة طاهر محمد طاهر بعد نقله للمستشفى

وشهدت الدقيقة 31 خروج طاهر محمد طاهر للإصابة، ودخول حسين الشحات بديلا له.

وسدد محمد شريف كرة قوية على مرمى الاتحاد فى الدقيقة 33 ولكنها ذهبت سهلة فى يد الهاني سليمان، وسط سيطرة أهلاوية على منطقة وسط الملعب، أهدر بعدها محمد شريف هدف مؤكد للأهلي فى الدقيقة 36 بعد انفراده بالمرمى وسددها قوية ولكن تصدى لها الهاني سليمان بنجاح.

انحصر اللعب بعدها فى منطقة وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف محمود كهربا .

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب النادي الأهلي، لتعزيز هدف التقدم وقتل المباراة، ونجح حسين الشحات بالفعل فى إستغلال مهاراته الفردية وراوغ أحد مدافعي الاتحاد السكندري وسدد كرة صاروخية سكنت المقص الأيسر لمرمى محمد صبحي حارس الاتحاد السكندري.

وأحرز حسين الشحات لاعب الأهلي هدف فريقه الثاني فى مرمي الإتحاد السكندري فى الدقيقة 47 من عمر اللقاء، ثم نجح محمد شريف فى زيادة الغلة التهديفية للأحمر فى الدقيقة 60 بإحرازه الهدف الثالث لفريقه .

واستمر الضغط الهجومي المكثف للمارد الأحمر باتجاه مرمى محمد صبحي، وأسفر عن الهدف الأهلاوي الثالث بقدم محمد شريف فى الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

وشهدت الدقيقة 66 سقوط حسام عاشور لاعب الاتحاد السكندري داخل أرضية الملعب، بعد ارتطام قوي مع أحد زملائه نتج عنه جرح قطعي فى الجبهة، وتوقفت المباراة لعلاج اللاعب.

هدأت المباراة بعد نسبيا فى الربع ساعة الأخير، وانحصر الأداء فى وسط الملعب، ولكن يفاجئ أكرم توفيق الجميع بهدف الأهلي الرابع فى الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن، ليستعيد صدارة الدوري، من الجونة الذي لم يستمر فيها أكثر من 48 ساعة، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 4 نقاط تراجع بها للمركز الرابع عشر.

المباراة أدارها طاقم تحكيم مكون من جهاد جريشة كحكم ساحة ويعاونه محمد محمود لطفي (مساعد أول) وسيد نافع (مساعد ثان) وهشام الفلال حكم رابع، ومحمد عادل حكم فيديو ومحمود ناجي مساعد حكم فيديو.
Advertisements
الجريدة الرسمية