رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 معلومات عن سالم بن مبارك آل شافي سفير قطر الجديد لدى مصر

سالم بن مبارك
سالم بن مبارك
Advertisements
أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، اليوم الخميس، القرار الأميري رقم 23 لسنة 2021، بتعيين السيد سالم بن مبارك بن شافي آل شافي، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى مصر.


وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر قرارا أميريا بتعيين عدد من السفراء في عدة دول.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن سفير  قطر الجديد لدى مصر : 


 حياته المهنية 
سالم بن مبارك شافي آل شافي، سياسي ودبلوماسي قطري، والسفير السابق لدولة قطر في تركيا.
 
التحق آل شافي، بالعمل في وزارة الخارجية القطرية بعد أن أنهى دراساته العليا في بريطانيا، ثم تدرج في السلم الوظيفي وحصل على عدة ترقيات فشغل عدة مناصب وحصل على درجة وزير عام 2010م، كما كان سفيرًا لدولة قطر لدى كندا.

وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية، كما أنه عضو فعّال في كل الاجتماعات التي عقدت لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي في جميع دوراته، وأصدر عدد من المقالات في بعض المنصات الإلكترونية في قطر وتركيا.

الخبرات العملية
عمل بإدارة الشؤون الأوروبية والأمريكية للفترة 2003-2005 ، ومن ثم عضو بالوفد الدائم لدولة قطر في جنيف بدرجة مستشار خلال الفترة 2005-2007م.
 ومن الفترة 2007 وحتي 2008 عمل في إدارة الشؤون الأوروبية والأمريكية بدرجة مستشار، ومن ثم عمل كعضو بالوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في نيويورك بدرجة وزير مفوض للفترة 2008-2010م،ومن ثم سفيرًا لدولة قطر لدى كندا عام 2011م حتى عام 2013.

 وفي الفترة من 2013 تم تعيينه سفيرًا لدولة قطر لدى الجمهورية التركية الى أن أصدر الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر قرارا  اليوم بتعيينه سفيرا فوق العادة مفوضا لدي  مصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية