رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مشاهد في قمة العلا الخليجية.. أبرزها الاستقبال الحار لـ"تميم"

محمد بن سلمان وتميم
محمد بن سلمان وتميم
تضمنت الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي التي عقدت في الرياض والتي حضرها قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي العديد من المشاهد يرصدها التقرير التالي.


استقبال تميم


ومن أبرز المشاهد كان الاستقبال الحار من جانب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مطار العلا في السعودية، وذلك ضمن مشاركة وفد دولة قطر في اجتماع قادة مجلس التعاون الخليجي الـ41، بعد إعلان فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين.


لحظة الافتتاح



وتضمنت المشاهد لحظة افتتاح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، القمة الخليجية في مدينة العلا السعودية، وأشاد الأمير محمد بن سلمان بالدورين الكويتي والأمريكي، لرأب الصدع بين دول المنطقة، مؤكدا على دور القمة في تعزيز أواصر الأخوة.

واعتبر ولي العهد السعودي أن "الأنشطة الإيرانية تهدف لزعزعة الاستقرار بالمنطقة"، وأضاف: "نواجه تحديات السلوك الإيراني التخريبي".

صورة تذكارية


والتقط قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الثلاثاء، صورا تذكارية أمام قاعة "مرايا".

توقيع البيان


 ومن أبرز المشاهد أيضًا توقيع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية البيان الختامي وبيان العلا للقمة الخليجية 41 اليوم الثلاثاء وكان من بينهم أمير قطر تميم.

مغادرة شكري


كما غادر وزير الخارجية سامح شكري المملكة العربية السعودية عائداً إلى أرض الوطن بعد أن قام بالتوقيع اليوم على "بيان العلا" الخاص بالمصالحة العربية.

Advertisements
الجريدة الرسمية