Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

5 محطات في حياة إيلون ماسك.. ثاني أغنى رجل في العالم | صور

خارج الحدود 2b538484-c9e0-4213-85c4-c4dffe1a72c9_16x9_1200x676-770x434
ايلون ماسك

ايمان الحديدي

تجاوز إيلون ماسك رئيس شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية بيل جيتس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم، وفقًا لتصنيف وكالة" بلومبرج" للمليارديرات.

وازدادت ثروة رجل الأعمال البالغ 49 عامًا والمولود في جنوب إفريقيا بمقدار 7,24 مليارات دولار لتصل إلى 128 مليار دولار.

وكان المدير التنفيذي الحاضر عبر وسائل الإعلام والمؤسس المشارك لشركة الفضاء سبايس إكس تقدم في غضون أسابيع قليلة على مارك زوكربيرج مالك فيسبوك، وبرنار أرنو رئيس مجموعة “ال في ام اتش” الفاخرة، مما جعله يقف اليوم على منصة المليارديرات، خلف جيف بيزوس، مؤسس الشركة العملاقة للتجارة الإلكترونية أمازون والذي تقدر ثروته بنحو 182 مليار دولار.

المليونير العبقري


ايلون ماسك.. الملياردير العبقري، أو "رجل الصواريخ"- نسبه إلى نشاط شركته "سبيس إكس" في تصنيع الصواريخ المسؤولة عن إطلاق مركبات الفضاء- في جنوب إفريقيا قبل 48 عاما.

 لعبة الكترونية .. نقطة الاطلاقة


وأظهر ماسك نبوغا مبكرا، حيث صمم في عمر 12 عاما لعبة إلكترونية وباعها بمبلغ 500 دولار، لتكون هذه نقطة انطلاقه إلى عالم التجارة والأعمال، ثم هاجر إلى كندا بعمر 17 عاما، وانتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة لدراسة الفيزياء والاقتصاد في جامعة بنسلفانيا.

تنمر وفشل اسري  


تعرض ايلون ماسك خلال طفولته لحالات عديدة من التنمر والمضايقات، وتم نقله ذات مرة إلى مستشفى عندما ألقاه مجموعة من الأطفال من أعلى سلالم أثناء شجار بينهم، ولم ينته الأمر على هذا الحد حيث قامت المجموعة بضربة حتى فقد وعيه.

وإضافة إلى مروره بثلاث تجارب زواج فاشلة، مر الملياردير الأمريكي بمحطات عدة من الفشل في الحياة العملية قبل أن يحقق النجاح الكبير اليوم بنقل رائدي فضاء أمريكيين إلى محطة الفضاء الدولية من مركز كينيدي الفضائي في صاروخ تابع لشركته "سبايس إكس".


رجل الصواريخ

اقتحم ماسك عالم الاستثمار في الفضاء عام 2002، من خلال شركة "سبيس إكس" لتصنيع الصواريخ وإطلاق مركبات للفضاء للأهداف التجارية، ولكنها كانت مجرد واحدة من الأنشطة العديدة للملياردير الأمريكي، فهو المؤسس المساعد لمصانع "تيسلا موتورز" ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها أيضا.

كما شارك في تأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة "باي بال"، ورئيس مجلس إدارة شركه "سولار سيتي".

بدايته

كانت بدايات الملياردير الأمريكي الكندي من خلال شركة "زيب 2"، التي أدرت عليه الملايين بعد بيعها، وفي عام 1999 أنشأ موقع (X.com) المتخصص في تقديم خدمات مصرفية إلكترونية، وفي عام 2002 اشترى موقعا تجاريا شهيرا يدعى (إي باي) في صفقة قدرت بـ1.4 مليار دولار.

 المولود المشفر


وفي بدايات شهر مايو الماضي، أقدم ماسك على خطوة أخرى تحمل مسا من الجنون، عندما أعلن عبر "تويتر" أنه رزق بمولود جديد أطلق عليه اسم "X Æ A-12"، وهو ما دفع وسائل الإعلام إلى وصفه بـ"المولود المشفر"، قبل أن تقوم والدة الطفل المغنية الكندية جراميس" بفك شفرة ذلك الاسم الذي رفضت السلطات الأمريكية اعتماده.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements