رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 عبارات لـ"ترامب" تحرق واشنطن

ترامب
ترامب
بين عشية وضحاها انقلبت الموازين وتحولت العاصمة الأمريكية واشنطن لثكنة عسكرية بعد انتشار الشرطة الأمريكية في كل أرجائها فضلا عن إعلان حظر التجوال ابتداء من الساعة السادسة بالتوقيت المحلي من أجل السيطرة على الأوضاع عقب تمكن مئات المحتجين المؤيدين لـ ترامب، من اقتحام مبنى الكابيتول وسط العاصمة واشنطن، عقب عقد جلسة مشتركة للكونجرس للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية، ليقلب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته الطاولة، ويعلن الحرب علي بلاده من أجل كرسي البيت الأبيض.



وأطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدة كلمات أمام انصارة أشعلت شرارة الاحتجاجات وباتت تهدد بحرق العاصمة وذلك قبل بدء اجتماع الكونجرس للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

لن نستسلم
واستهل ترامب حديثه، خلال تظاهرة لأنصاره في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية، بالتأكيد على أنه "لن نستسلم"، في إشارة إلى أنه وفريقه سيواصلون معاركهم وحشد أنصارهم لرفض الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات.

لن نعترف بالهزيمة
كما أكد ترامب خلال حديثه بحسب تقرير نشرته "سكاي نيوز" على عدم الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الأمريكية قائلا: "لن اعترف بالهزيمة"، وهي الكلمة التي يرددها الرئيس منذ بدء التجمعات الانتخابية.

سيدمروا البلاد
كما حذر الرئيس المنتهية ولايته من أن الولايات المتحدة ستدمر في حال أمسكها الديمقراطيون، وفي وقت سابق فسر ترامب هذه العبارة بالقول إن "الديمقراطيين الأشرار سيقودون البلاد إلى الشيوعية". 

ضعف الحزب الجمهوري
ومن الكلمات القوية أيضا لترامب خلال حديثه اليوم، وصف بعض الجمهوريين بـ"الضعفاء"، ويقصد أعضاء الكونجرس الجمهوريين الذين ينوون المصادقة على فوز الديمقراطي بايدن.

رئيس غير شرعي
وعاد ليؤكد مرة أخرى أن الولايات المتحدة ستحصل على رئيس غير شرعي ولا يمكننا السماح بذلك. 

حظر التجوال
وأطلقت الشرطة قنابل الغازات المسيلة للدموع لتفريق أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الأربعاء من محيط مبنى الكونجرس، حيث تمكن مئات المحتجين المؤيدين لـ ترامب، من اقتحام مبنى الكابيتول وسط العاصمة واشنطن، عقب عقد جلسة مشتركة للكونجرس للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن بعض المحتجين تمكنوا من دخول المبنى، فيما لا يزال المئات يتجمعون خارجه للتعبير عن رفضهم لنتائج الانتخابات، التي أسفرت عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأعلنت عمدة واشنطن فرض حظر للتجول ابتداء من السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وجاءت عملية الاقتحام، بعد دعوة وجهها ترامب لمؤيديه من أجل الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن، خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونجرس في واشنطن.

وأفادت أن جلسة الكونجرس المشتركة الخاصة بالمصادقة على نتائج الانتخابات توقفت بعد وصول متظاهرين مؤيدين لترامب إلى داخل المبنى.

وأمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونجرس، كما وجهت شرطة الكونجرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة مبنى "كانون" وجناح آخر كبير يضم مكاتب.
Advertisements
الجريدة الرسمية