رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

20 شخصا يشنون هجوما بقنابل نارية على مركز شرطة في أثينا

مواجهات أثينا
مواجهات أثينا
هاجم نحو 20 شخصا مركز شرطة كيسارياني شرقي العاصمة أثينا بالقنابل النارية والحجارة، أمس الأحد، بحسب ما أفادت صحيفة "كاثمريني" اليونانية.


وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، أن المهاجمين كانوا ملثمين، مشيرة إلى أنه لا توجد تقارير عن وقوع إصابات، فيما تضررت دراجتان ناريتان من دراجات دورية الشرطة اليونانية.

وأضافت الصحيفة أنه تم اعتقال 3 من المهاجمين.

تخريب العاصمة
وكانت الشرطة اليونانية، أعلنت أمس أن العديد من البنوك والمتاجر في أنحاء العاصمة اليونانية أثينا تعرضت للتخريب خلال الليل.

وذكرت صحيفة "كاثمريني" اليونانية أن هناك ما لا يقل عن 5 أجهزة صراف آلي و4 منافذ للملابس في ضواحي ماروسي وبالايو فاليرو تضرروا، وكذلك في أثينا نفسها.

وأضافت الصحيفة أنه لم تتوفر أي معلومات بشأن الاعتقالات حتى الآن.


جائحة كورونا
يذكر أن السلطات الصحية اليونانية قررت تحويل 70 غرفة أخرى في مستشفيات أثينا إلى وحدات عناية مركزة متخصصة في علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لتخفيف الضغط على النظام الصحي وسط استمرار ارتفاع معدلات الإصابة.


وقال الأستاذ المساعد بجامعة أثينا اليونانية وأخصائي الرئة يانيس كالومينيدس - في تصريحات أوردتها صحيفة (كاثمريني) اليونانية، عبر موقعها الإلكتروني، إن "علاج حالات الإصابة بالفيروس أدى إلى إجهاد موارد المستشفيات، فيما نفذت بعضها من الغرف المتاحة لاستقبال حالات جديدة. مضيفا أنه "لا يرى أن الوضع سيتحسن خلال الأسابيع المقبلة".

من جانبه، أكد نيكوس كابرافيلوس رئيس وحدات العناية المركزة في إحدى مستشفيات مدينة سالونيك أن انتشار الفيروس مستمر نظرا لتحركات الناس التي لم يتم تقييدها كما ينبغي.

وأضاف أنه يتعين على المزيد من الأشخاص العمل من المنزل، ويجب فرض المزيد من القيود في وسائل النقل العام التي تم التقليل من أهميتها في نشر الفيروس، على حد قوله.

يذكر أن اليونان سجلت منذ بداية الجائحة 189 ألفا و831 إصابة بفيروس كورونا، و6 آلاف و468 حالة وفاة ناجمة عنه، بحسب أحدث البيانات الرسمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية