رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

168 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة

أرشيفية
أرشيفية
أفادت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع عدد الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بأكثر من 168 ألف إصابة، و1718 حالة وفاة.


وجاء في بيان الجامعة، اليوم الثلاثاء، "تم تسجيل 168817 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، و1718 حالة وفاة".

وسجلت جامعة هوبكنز الأسبوع الماضي حدا أقصى للإصابات اليومية في البلاد، والتي بلغت أكثر من 249 ألف إصابة.

وبحسب بيانات الجامعة، فمنذ بداية انتشار الوباء في الولايات المتحدة، تم تسجيل أكثر من 19.3 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 334 ألف حالة وفاة.

يذكر أن فحصت إدارة أمن النقل الأمريكية مليون و280 ألف مسافر، في مطارات البلاد، وهو أعلى مستوى منذ منتصف مارس، عندما تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد إلى خفض الطلب على السفر.

على مدى الأيام العشرة الماضية، تم فحص نحو 10 ملايين و200 ألف شخص في المطارات الأمريكية، مقارنة بنحو 25 مليونا خلال نفس الفترة من العام الماضي، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

وسجلت الولايات المتحدة، حتى الآن، أكثر من 19 مليون إصابة بمرض "كوفيد 19" الذي يسببه الفيروس المستجد، وما يزيد على 333 ألف حالة وفاة.

ومع ذلك، لا يزال عدد المسافرين جوا في الولايات المتحدة أقل بنحو 50 في المئة عن نفس التاريخ من العام الماضي، لكن يوم الأحد كان اليوم السادس من بين العشر الأواخر الذي يجاوز فيه عدد المسافرين حاجز المليون.

ويأتي الارتفاع على الرغم من حث مسؤولي الصحة العامة الأمريكيين على تجنب السفر لقضاء العطلات هذا العام مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ومن المقرر أن تتلقى شركات الطيران الأمريكية 15 مليار دولار بالإضافة إلى مساعدة متعلقة بالأجور بعد أن وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على قانون إغاثة من "كوفيد 19".

وستتطلب المساعدة الحكومية الجديدة من شركات مثل "أمريكان إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز" إعادة أكثر من 32 ألف عامل إلى كشوف المرتبات ممن تم منحهم إجازات إجبارية في أكتوبر.
Advertisements
الجريدة الرسمية