رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

140 قتيلا حصيلة أعمال العنف في ‫العراق‬.. اليوم

أعمال العنف في ‫العراق
أعمال العنف في ‫العراق - صورة أرشيفية

ذكرت شبكة "سكاي نيوز" أن حصيلة أعمال العنف في ‫‏العراق‬، اليوم السبت، بلغت 140 قتيلا في عدد من المدن العراقية.

ولقي 6 جنود مصرعهم في هجوم شنه مسلحون اليوم على مقر للجيش العراقي في الموصل، في حين استمرت المواجهات في الفلوجة حيث قتل 11 شخصا، بينهم ثمانية من عائلة واحدة، في قصف للقوات الحكومية.


وقالت مصادر في اللجنة الأمنية بمجلس محافظة في شمال العراق إن 6 جنود قتلوا واختطف 4 آخرون في هجوم لمسلحي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على مقر سرية عسكرية في مدينة الموصل.

وفي سياق منفصل، أعلنت مصادر أمنية وطبية عن مقتل عشرين شخصا في هجمات متفرقة في البلاد، بينهم 11 سقطوا في سلسلة عمليات قصف استهدفت أحياء في مدينة الفلوجة التي تشهد مواجهات منذ 4 أشهر.

ونقلت فرانس برس عن الطبيب أحمد شامي من مستشفى الفلوجة قوله إن "11 شخصا قتلوا بينهم ثمانية من عائلة واحدة في عمليات قصف بدأت بعد منتصف الليل واستمرت حتى الثامنة صباحا" على المدينة.

وكانت قوات الأمن والجيش بدأت عملية أمنية واسعة لاقتحام الفلوجة مدعومة بغطاء جوي، إلا أن السيطرة على المدينة يواجه عقبات عدة أبرزها سقوط ضحايا من المدنيين، وإلحاق أضرار كبيرة بالبنى التحتية.

ويسيطر مسلحون على مدينة الفلوجة ومناطق متفرقة في الرمادي المجاورة، وذلك منذ اقتحام الجيش مطلع العام الجاري لساحات كان يعتصم فيها أبناء محافظة الأنبار احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي.
Advertisements
الجريدة الرسمية