رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يعلون: لا للديمقراطية إذا أعادت "الجماعة"

موشيه يعلون- وزير
موشيه يعلون- وزير الجيش الإسرائيلي

أكد موشيه يعلون، وزير الجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل ما يهمها هو تحقيق الاستقرار وأنها لا تهتم بما يسمي الديمقراطية إذا كانت تجلب جماعات مثل جماعة الإخوان، موضحًا أنه واثق أن الولايات المتحدة ترفض هذا الرأي، ولكنه يرى أن الجميع بحاجة إلى توفير الاستقرار.

من جانبهم، صرحت جماعات ضباط القوى متعددة الجنسيات بالجيش الإسرائيلي بأن الوضع الأمني بدا يستقر بعد الحملات الأمنية المكثفة التي يشنها الجيش المصري ضد الإرهابيين بسيناء.

وعلق الضباط: إن قطع المعونة الأمريكية عن مصر يهدد أمنًا دام لثلاثة عقود بين مصر وإسرائيل، إذ أشار مايكل ستيرنبرغ ممثل القوى العليا متعددة الجنسيات بإسرائيل إلى أن طيلة الواحد وثلاثين عامًا التي قضتها القوات في حفظ السلام في سيناء لم تواجه تحديًا مثلما واجهته العام الماضي.

ونقل موقع ديفينش نيوز الإسرائيلي تصريحات اللواء الإسرائيلي المتقاعد عاموس جلعاد والمستشار الأمني لوزارة الدفاع بأن تحركات الجيش المصري حققت مزيدا من الاستقرار وخاصة بعد إطاحته بالرئيس المعزول محمد مرسي، موضحًا أن انهيار حكم الإخوان المسلمين ظاهرة إيجابية لأنه أضعف حماس وأقوى طرف مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات وأيضًا الأردن. 
Advertisements
الجريدة الرسمية