رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ولي العهد السعودي يعلن تطوير البيئة التشريعية في المملكة

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي
أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن تطوير البيئة التشريعية في المملكة من خلال عدة إجراءات.


وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، قال الأمير محمد بن سلمان إن: "أنظمة الأحوال الشخصية والمعاملات المدنية والعقوبات ستصدر تباعا.. الأنظمة التي ستصدر هذا العام ستحفظ الحقوق وترسخ العدالة والشفافية".

وأضاف: "الأنظمة التي ستصدر هي موجة جديدة من إصلاحات البيئة التشريعية" مؤكداً أنها ستحال لمجلس الوزراء والشورى وفق الأصول التشريعية.


وأشار ولي العهد السعودي، إلي أن عدم وجود تشريعات واضحة سابقا أدى لتباين في الأحكام.

في غضون ذلك، اعتبر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن الدول الأكثر تأثرا بـ"تهديدات إيران" يجب أن تكون طرفا في أي اتفاق دولي مستقبلي حول تسوية الخلافات مع طهران.

تعرف على الموعد الجديد لرفع تعليق السفر وفتح المنافذ الحدودية بالسعودية

وشدد بن فرحان، في كلمة ألقاها اليوم الإثنين،  خلال اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، على أن "النظام الإيراني يهدد أمن واستقرار الدول العربية عبر مليشياته"، مشيرا في هذا السياق إلى الهجمات التي استهدفت مؤخرا "المنشآت المدنية" في المملكة والتي تتهم الرياض قوات الحوثيين بشنها.

وقال بن فرحان إن السعودية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتها تجاه "التدخلات الإيرانية" ووضع حد "لانتهاكات إيران وتهديدها للمنطقة".

وأشار وزير الخارجية السعودي في هذا السياق إلى أن "الأنشطة النووية والصواريخ البالستية الإيرانية تهدد الأمن الإقليمي"، معتبرا أنه يجب أن
تكون "الدول الأكثر تأثرا بتهديدات إيران طرفا في أي اتفاق مستقبلي".

وشدد على دعم بلاده للحلول السلمية لمواجهة الأزمات وتطوير آلية عمل الجامعة العربية.
Advertisements
الجريدة الرسمية