Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ولي العهد السعودي: أمن واستقرار مصر يصب في صالح الدول العربية

خارج الحدود
الأمير سلمان بن عبد العزيز والدكتور الببلاوى

الرياض ا ش ا


أكد الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء السعودي، أن أمن واستقرار مصر يهم الدول العربية، مجددا التأكيد على أن المملكة تدعم مصر بكل قوة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الأمير مع الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء بقصر الضيافة بحضور أعضاء الوفد الوزارى المصرى المرافق للدكتور الببلاوى وسفير مصر بالرياض، كما حضرها من الجانب السعودى الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

وقال الدكتور شريف شوقى المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء -في تصريح له اليوم- إن ولي العهد السعودى أكد أهمية استمرار الزيارات المتبادلة بين البلدين على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والتجارية والإعلامية، كما اتفق الجانبان على قيام الوزراء المعنيين بالتباحث صباح الغد حول كافة القضايا الاقتصادية العالقة.

وأضاف أن رئيس الوزراء نقل رسالة شكر من الحكومة والشعب المصرى إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولحكومة وشعب السعودية للتعبير عن الشعور الطيب الذي تقوم به المملكة تجاه مصر والعلاقة الوطيدة بينهما، مشددا على أن مصر والسعودية ركيزتا المنطقة العربية، كما وجه الببلاوى الدعوة لولي العهد السعودى لزيارة مصر والذي وعد بتلبيتها في أقرب وقت.

وتابع شريف شوقى قائلا: "اطمأن ولى العهد على الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مصر، وعلى التقدم الذي تم إنجازه خلال الأشهر الستة الماضية في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد الاقتصادى والأمني أيضا حيث كان هناك تغير نوعي في مجال الأمن مما أدى إلى الاستقرار".

وأوضح أن الدكتور الببلاوي أكد خلال اللقاء على أن الدولة بكل مؤسساتها تعمل على استعادة مقوماتها مرة أخرى، وأن مصر جادة ومصرة على استكمال خارطة الطريق والاستحقاقات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، وأن الحكومة الحالية تعمل على تمهيد الطريق لمن يأتى بعهدها ليجد دولة قوية حريصة على احترام القانون.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره للمساعدات التي قدمتها الدول العربية الشقيقية وعلى رأسها السعودية والكويت والإمارات، التي أسهمت في تخطى المرحلة السابقة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements