Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وفاة مواطن بعد ساعات من تلقيه لقاح كورونا بأمريكا

خارج الحدود لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال مكتب شرطة مقاطعة بلاسر الأمريكية إن مواطنا توفي بعد ساعات قليلة من تلقيه لقاح ضد فيروس كورونا.

وجاء في بيان شرطة مقاطعة بلاسر: "تلقى مكتب شرطة مقاطعة بلاسر مؤخرا إخطارا بوفاة شخص أثبتت إصابته بفيروس COVID-19 في نهاية ديسمبر.. وتلقى اللقاح ضد كوفيد-19 قبل ساعات قليلة من وفاته في 21 يناير 2021".

وأوضح البيان أنه من السابق لأوانه الحديث عن أسباب الوفاة، والتحقيق جارٍ على المستوى المحلي والفيدرالي، ونوه البيان بأن المتوفي لم يتلق اللقاح في المركز الصحي التابع للمقاطعة، كما لم يتم الإشارة إلى نوع اللقاح الذي تم استخدامه.

وأعلنت جامعة هوبكنز الأمريكية، أمس السبت، أن 186,8 ألف حالة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد تم تسجيلها في الولايات المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الجامعة التي تتابع الوضع الوبائي في الولايات المتحدة والعالم اعتمادا على بيانات السلطات الفيدرالية والمحلية، وكذلك وسائل الإعلام، أن 186891 شخصا في الولايات المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا خلال الفترة المذكورة، إضافة إلى تسجيل 3655 وفاة في صفوف المصابين.

وبحسب إحصاءات الجامعة، فقد سجلت الولايات المتحدة، منذ بدء تفشي وباء كورونا، 24,8 مليون إصابة بمرض "كوفيد-19" الناجم عن عدوى كورونا، وأكثر من 414 ألف وفاة.

من ناحية أخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن من المبكر جداً التوصل إلى أي استنتاجات تتعلق بعمل بعثتها إلى ووهان وما إذا كانت جائحة كوفيد-19 قد بدأت في الصين.

وكان فريق من خبراء المنظمة وصل إلى ووهان في 14 يناير للتحقيق في منشأ فيروس كورونا، بعد أكثر من عام على ظهور أولى الإصابات في المدينة بوسط الصين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements