رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة الأمير السعودي تركي بن ناصر

الأمير تركي بن ناصر
الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز
توفي، اليوم السبت، الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز، حسبما أفادت صحيفة "عكاظ السعودية".

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أجرى مكالمة هاتفية مع الأمير فيصل بن تركي، اطمأن خلالها على صحة الفقيد، وفقاً لتغريدة للأمير فيصل بن تركي.


من جانبه، نعى الأمير عبد الرحمن بن مساعد الفقيد عبر تويتر قائلاً: «اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جنّاتك. إنّا لله وإنّا إليه راجعون».

وغرد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ: «رحم الله الأمير تركي بن ناصر».

وكتب الأمير سعود محمد العبد الله الفيصل، ناعيًا الأمير تركي: ”إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الأمير تركي بن ناصر، وأسكنه فسيح جناته #تركي_بن_ناصر_في_ذمة_الله“.


وتدهورت الحالة الصحية للأمير السبعيني الراحل خلال الأيام الماضية، وسط قلق على مصيره، بينما انضم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، لقائمة أمراء الأسرة الحاكمة، واتصل بالأمير فيصل بن تركي بن ناصر، للاطمئنان على صحة والده، قبل أن يفارق الحياة اليوم.

وكان نجلا الأمير المريض، فهد وعبد الله، قد أعلنا خلال الأيام القليلة الماضية عن مرض والدهما، وطلبا الدعاء له، دون أن يكشفا عن طبيعة حالته الصحية بالضبط، والمرض الذي ألم به.

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 270 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، ليصبح الإجمالي 367 ألفاً و813 حالة.

وقالت الوزارة إنها سجلت 293 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح الإجمالي 359 ألفاً و299 حالة.

كما سجلت 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6372 حالة وفاة.

وبلغت الحالات النشطة 2142 حالة، منها 352 حالة حرجة تتلقى العناية الفائقة.

وأطلق وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نداء إلى جميع المواطنين والمقيمين في السعودية، بعدما لوحظ في الفترة الأخيرة، تزايد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت الصحة السعودية، ارتفاعا متزايدا في أعداد الإصابات اليومية بالفيروس.

وقال وزير الصحة عبر حسابه في "تويتر": "تحدٍ كبير واجهناه معا، وقطعنا فيه أشواطاً، وكان له في ذاكرتنا مكان، ومرة أخرى رجاءً من القلب، بأن لا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد".

وجاء تعليق وزير الصحة، ردا على مقطع فيديو نشرته الوزارة في بدايات أزمة جائحة كورونا، وتحديداً في 15 مارس 2020، إذ قال وزير الصحة آنذاك: "إننا نعيش تحديا كبيراً، فيروس كورونا الآن ينتشر في جميع أنحاء العالم، وبشكل سريع، وكما تعلمون نحن جزء من هذا العالم، وقيادتنا ودولتنا قامت بمجموعة من الاحترازات لحمايتكم، والتحدي كبير وتعاونكم مهم، فمن القلب أطلب منكم تعاونكم".

الجريدة الرسمية