رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة أول نائب جمهوري في الكونجرس نتيجة الإصابة بكورونا

رون رايت
رون رايت
توفي العضو الجمهوري في الكونجرس الأمريكي رون رايت جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد ليصبح أول عضو في الكابيتول يتوفى بفيروس كورونا المستجد.

وقال مكتبه في بيان اليوم الإثنين: "توفي عضو الكونجرس رون رايت بسلام عن عمر ناهز الـ 67 عاما"، مضيفا أن رون وزوجته "سوزان أدخلا خلال الأسبوعين الماضيين إلى مستشفى بايلور في دالاس بعد إصابتهما بكوفيد-19".




وأضاف البيان أن "رون حافظ على ذكائه وتفاؤله حتى النهاية، على الرغم من سنوات علاج السرطان المؤلمة والمستنزفة أحيانا، ولم يفتقر أبدا إلى الرغبة في النهوض والذهاب إلى العمل، أو لتحفيز من حوله، أو تقديم المشورة الأبوية".

ولدى إصابته بالفيروس، في 21 يناير، قال رايت في بيان حينها، إنه يعاني "من أعراض بسيطة، ولكن بشكل عام أشعر أنني بخير وسأواصل العمل من المنزل".

من جانبه، قال زعيم الأقلية في مجلس النواب، كيفن مكارثي، في بيان يوم الاثنين، إن رايت كان يجسد "أفضل ما في أمريكا، وكنا محظوظين لأن الفرصة سنحت لنا أن ندعوه زميلا وصديقا".

وفي سبتمبر الماضي، دخل رايت إلى المستشفى بسبب مضاعفات علاجه من السرطان، وفق صحيفة تكساس تريبيون.

رون رايت

ومثـَّل رايت منطقة الكونجرس السادسة في تكساس، وكان عضوا في لجنة "الشؤون الخارجية"، وفي لجنة "التعليم والعمل" بمجلس النواب، وكانت آخر مرة أدلى خلالها بصوته، يوم 13 من يناير.

ويعد رايت هو أول عضو يشغل مقعده في مجلس النواب، يتوفى جراء إصابته بكوفيد-19، علما بأن النائب الجمهوري المنتخب عن لويزيانا، لوك ليتلو، توفي بعد إصابته بالفيروس، في أواخر ديسمبر، قبل أيام قليلة من بدء عمله في الكونجرس الجديد.

والولايات المتحدة هي البلد الذي سجل أعلى عدد وفيات بكوفيد-19 في العالم مع أكثر من 460 ألف وفاة.
Advertisements
الجريدة الرسمية